قام الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز، الرئيس العام لرعاية الشباب ورئيس الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم بإجراء اتصال هاتفي بلاعبي المنتخب السعودي الأول في ملبورن ، وذلك الساعة 2:30 ظهرا بتوقيت المملكة (10:30 مساء بتوقيت ملبورن)، وذلك عن طريق مكالمة جماعية تم تجهيزها في قاعة اجتماعات مخصصة لذلك.

وقام الرئيس العام من خلالها بحث اللاعبين على اللجوء في مثل هذه المواقف الحاسمة لله تعالى والاعتماد عليه سبحانه بعد تقديم كل جهد ممكن، وأن الله سبحانه سيوفقهم بإذنه تعالى إذا ما أخلصوا النية له سبحانه.

وأشاد الأمير نواف بالتقارير التي تصله بشكل يومي عن سير المعسكر، والتي تضمنت ما يوضح الانضباطية العالية والحماس الكبير والجاهزية التامة لكل أفراد الفريق, وفي آخر المكالمة، وعدهم بمكافأت مجزية جدّا في حال نجاحهم للتأهّل للدور الرابع والنهائي للتصفيات الأسيوية المؤهلة لكأس العالم في البرازيل.

وتداخل مع الأمير نواف بن فيصل اللاعب أسامة هوساوي نيابة عن زملائه اللاعبين، الذي شكر الرئيس العام على هذا الاهتمام وهذه البادرة الغير مستغربة، ووعد الشعب السعودي كافّة بتقديم المستوى المشرّف الذي من شأنه أن يعيد الكرة السعودية إلى مكانها الطبيعي بإذن الله،.

حضر مكالمة الرئيس العام باللاعبين الأستاذ محمد المسحل رئيس البعثة ورئيس إدارة شئون المنتخبات، والأستاذ خالد المعجل مدير المنتخب الوطني الأوّل