تمنى المدير الفني لنادي باير ليفركوزن الألماني روبين دوت رؤية برشلونة الإسباني طرفاً في نهائي دوري أبطال أوروبا الذي سيقام على ملعب quot;آليانز أريناquot;في ميونيخ في العشرين من مايو/أيار المقبل.

جاء ذلك بعد الأداء الخرافي الذي قدمه أبناء المدرب بيب غوارديولا أمام ضيفهم الألماني في مباراة العودة من دور الستة عشر على ملعب كامب نو معقل الفريق الكاتالوني.

وقبل نهاية المباراة بدقائق وبعد تسجيل المهاجم المغربي كريم بلعربي هدف الشرف للفريق الألماني، توجه دوت صوب مدرب برشلونة بيب غوارديولا وقام بمصافحته وتمنى رؤية فريقه في النهائي في ميونيخ.

وقال دوت في تصريحات عقب المباراةquot; قلت لغوارديولا ، نريد أن نراك في النهائي في ميونيخquot;.

وتابعدوت تعقيبه على أداء برشلونة الرائع وإقصاء فريقه من دوري الأبطال: quot;أداء برشلونة رائع جداً وعلينا أن نحييهم اليوم على هذا الأداء ، ميسي أعتقد أنه لاعب استثنائي فهو قوي من الناحية البدنية والعقلية ويقوم بكل شئ في كرة القدم ، فريق برشلونة بميسي قوي جداً وبدون ميسي هناك فلسفة لعب تم تمرين اللاعبين عليها ولذلك فهم لا يتأثرون بغيابهquot;.

وكان برشلونة قد أقصى باير ليفركوزن من دور ثمن النهائي في مسابقة دوري الأبطال بعدما جدد فوزه مساء الأربعاء في مباراة الإياب ودك حصون الضيف الألماني بقوة ليخرج ليفركوزن مهزوماً بنتيجة 10/2 في مجموع المباراتين.

وخطف النجم الأرجنتيني الأضواء في quot;أمسيّةquot; الأربعاء بتسجيله 5 أهداف دفعة واحدة في سابقة هي الأولى في تاريخ المسابقة القاريّة العريقة ليرفع رصيده إلى 12 هدفاً وهو عدد الأهداف ذاته الذي سجله في النسخة الماضيّة متساوياً مع الهولندي فان نيستلروي مهاجم مانشستر يونايتد وريال مدريد السابق.

وبات الطريق ممهداً لنجم البلوغرانا لتحطيم الرقم القياسي لعدد الأهداف المسجلة في المسابقة الأوروبيّة في الموسم الواحد بعد عبوره فريقه إلى دور الثمانيّة.

ويضع برشلونة كامل تركيزه في البطولة الأوروبيّة التي يحمل لقبها خاصة بعد تضاؤل فرصه في المنافسة على الدوري الإسباني حيث يتصدر غريمه التقليدي ريال مدريد جدول الترتيب بفارق 10 نقاط كاملة.