صرح رئيس الإتحاد الكويتي لكرة القدم، الشيخ طلال الفهد، أنه وحده quot;المسؤول عن اخفاقات الإتحادquot;، مؤكدا ان الصربي غوران توفيدزيتش مدرب المنتخب ومساعديه مستمرون في عملهم وملتزمون بعقدهم مع الاتحاد.

وقال الفهد في مؤتمر صحافي quot;لا أتحدث هنا فقط عن الخروج المبكر من بطولة كأس امم اسيا 2011 (في قطر) ولا عن التصفيات الاسيوية المؤهلة الى كأس العالم 2014. اذا أردتم ايضا، انا مسؤول عن كل الاخفاقات خلال السنوات الماضية!quot;.

وكان منتخب الكويت ودع التصفيات الاسيوية المؤهلة الى مونديال 2014 في البرازيل بعد خسارته امام كوريا الجنوبية صفر-2 في سيول في الجولة السادسة الاخيرة من منافسات الدور الثالث، اذ احتل المركز الثالث في المجموعة الثانية برصيد 8 نقاط خلف كوريا الجنوبية (13 نقطة) ولبنان (10).

واضاف الفهد ان اتحاده يحتاج الى الدعم كبقية قطاعات المجتمع: quot;الاتحاد بحاجة الى تطوير مستمر وتفرغات للاعبين ومنشآت ومعسكرات خارجية للفرق وأجهزة فنية عالمية. نرغب حاليا بالتعاقد مع المدرسة الاسبانية للمراحل السنية، وعندما تتوافر كل هذه الامور، بإمكانكم أن تحاسبونيquot;.

وعن مطالبة البعض برحيله عن الاتحاد، قال quot;لكل رأيه وهو حر في التعبير عنهquot;.

وعن الجهاز التدريبي للمنتخب، اكد الفهد quot;لم يتم اتخاذ قرار بشأن الجهاز الفني. من المقرر ان يجتمع مجلس ادارة الاتحاد الشهر المقبل لمناقشة الموضوعquot;، متمنيا مشاهدة المصري حسن شحاته في الكويت quot;نظرا لما يمتلكه من قدرات فنية عالية في التدريبquot;.

وكانت صحف محلية عدة اشارت في الاونة الاخيرة الى ان شحاتة، مدرب الزمالك القاهري، هو بين المرشحين لتدريب quot;الأزرقquot; في حال رحيل توفيدزيتش.

ورفض الفهد الادلاء بأي تصريحات بشأن انتخابات الاتحاد الاسيوي للعبة، وقال: quot;المتهم بريء حتى تثبت ادانته. فالرئيس السابق (القطري محمد بن همام) لم يصدر أي حكم بشأن قضيته، واذا صدر، فعندها فقط نتكلم عن انتخابات الاتحاد الاسيويquot;.