رفض مهاجم بايرن ميونيخ الألماني ماريو غوميز المبالغة في تقييمه لنفسه بعد تسجيله رباعية في مرمى بال السويسري (7-صفر) في اياب الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا، معتبرا انه لن يكون يوما بمستوى النجم الاسباني ليونيل ميسي.

ودخل غوميز وبايرن ميونيخ امس تاريخ دوري الابطال اذ اصبح الاول صاحب اسرع رباعية في تاريخ المسابقة الاوروبية بعد ان سجل اهدافه الاربعة في غضون 23 دقيقة، معادلا انجاز الكرواتي دادو برشو الذي سجل رباعيته ايضا في غضون 23 دقيقة خلال مباراة موناكو مع ديبورتيفو لا كورونيا الاسباني (8-3 في دور المجموعات) في تشرين الثاني/نوفمبر 2003.

كما اصبح غوميز اول لاعب الماني يسجل رباعية في مباراة واحدة ضمن المسابقة، لينضم الى نخبة من النجوم الكبار الذين حققوا هذا الانجاز وبينهم الهولنديان ماركو فان باستن (مع ميلان الايطالي ضد غوتبورغ السويدي عام 1992) ورود فان نيستلروي (مع مانشستر يونايتد الانكليزي ضد سبارتا براغ التشيكي عام 2004) والارجنتيني ليونيل ميسي (مع برشلونة الاسباني ضد ارسنال الانكليزي عام 2010).

اما بالنسبة لبايرن الذي سجل سبعة اهداف للمباراة الثانية على التوالي في غضون اربعة ايام بعد ان اكتسح هوفنهايم 7-1 بفضل ثلاثية ايضا من غوميز، فحقق اعلى نتيجة في الادوار الاقصائية من دوري ابطال اوروبا بصيغتها الحالية التي اعتمدت منذ موسم 1992-1993.

وكان الرقم القياسي السابق مسجل باسم الفريق البافاري ايضا على حساب سبورتينغ لشبونة 7-1 عام 2009، قبل ان يعادله برشلونة الاربعاء الماضي بفوزه على باير ليفركوزن الالماني 7-1.

لكن الرباعية التي سجلها غوميز ورفع من خلالها رصيده الى 10 اهداف في المسابقة هذا الموسم والى 33 في جميع المسابقات (21 في الدوري واثنان في الكأس)، لم تدفعه الى الغرور بل اعترف انه لن يكون يوما بمستوى ميسي الذي اصبح الاربعاء الماضي اول لاعب في دوري الابطال يسجل خماسية في مباراة واحدة، وبانه لن يحاول يوما لان يكون على قدر المساواة مع النجم الارجنتيني، مضيفا في تصريح لموقع الاتحاد الاوروبي لكرة القدم: quot;انه لاعب مختلف تماما عني. لا اراه كنظير لي، بل اراه كاللاعب المطلقquot;.

ويأمل غوميز ان يواصل تألقه في المسابقة الاوروبية الام على امل قيادة النادي البافاري الى المباراة النهائية التي يحتضنها ملعبه quot;اليانز اريناquot; في 19 ايار/مايو المقبل، والفوز باللقب للمرة الاولى منذ 2001 والخامسة في تاريخه.