ينتظر المنتخب الأولمبي الإماراتي تكريماً رفيع المستوي لدي عودته الى أرض الوطني عقب بلوغه نهائيات دورة الألعاب الأولمبية المقررة في لندن صيف هذا العام، للمرة الاولي في تاريخه.

ونجح المنتخب الاماراتي في الوصول الى أولمبياد لندن بعد أن حجز بطاقة التأهل عن المجموعة الثانية بفوزه المثير على أوزبكستان 3 / 2 ليرافق كوريا الجنوبية واليابان عن قارة آسيا.

ولم يتمكن الابيض الاولمبي من تحقيق هذا الانجاز خلال 8 مرات سابقة شارك خلالها في التصفيات المؤهلة للأولمبياد حيث خرج من الادوار الاولي للمسابقة.

وأعلن اتحاد الكرة الاماراتي أن تكريما رفيع المستوي سينتظر الفريق الاوليمبي عند عودته، من أوزبكستان، حيث يتوقع أن يكون رئيس الدولة الشيخ خليفه بن زايد في مقدمة الشخصيات التي ستكرم الفريق الاولمبي على هذا الانجاز.

وبعث الشيخ محمد بن راشد نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ببرقية تهنئة الى المنتخب الاولمبي بمناسبة تأهله الى نهائيات دورة الالعاب الاولمبية المقررة بلندن في صيف هذا العام.

وقال سموهعلى حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي quot;تويترquot;:quot;مبروك للمنتخب الاولمبي هذا الانجاز، هذا عهدنا دائما بشعب الامارات، لقد اسعدونا، وننتظر منكم التوفيق في لندنquot;.

كما هنأ الشيخ هزاع بن زايد مستشار الامن الوطني والرئيس الفخري لاتحاد الكرة الاماراتي اللاعبين وأعضاء الجهاز الفني بمناسبة وصوله الى نهائيات دورة الالعاب الاولمبية.

وقال الرئيس المؤقت لاتحاد الكرة الاماراتي يوسف السركال quot; نحن فخورين بما حققه المنتخب الاولمبي من انجاز بوصوله للدورة الالعاب الاولمبية، ونود ان نهدي هذا الانجاز الى قيادات الدولة التي وقفت الى جوار الفريق في مشواره بالتصفيات، ودعمته على الصعيد المعنوي رغم البداية المتواضعة له في بداية المشوارquot;.

وتردد داخل اروقة اتحاد الكرة أن هناك قرارا سوف يصدر قريبا، بشأن المدرب الوطني مهدي علي بتصعيده لتولي تدريب المنتخب الاول، بعد نجاحه في قيادة الابيض الاولمبي نحو الوصول لأولمبياد لندن.

ويحظى مهدي علي بدعم كبير من عدد من المسؤولين عن الرياضة في الامارات، منذ ان نجح في قيادة منتخب الشباب للفوز بلقب بطولة أمم آسيا للشباب.

وارتبط المنتخب الوطني الاماراتي بعدد من المدربين العالميين في الفترة السابقة، أبرزهم الايطالي مانشيني والبرازيلي أبل براغا.

وأعرب مهدي علي عن فخره بقيادة المنتخب الاماراتي لنهائيات لندن ليكون أول منتخب عربي يتأهل عن قارةآأسيا الى هذه المسابقة.

وينتظر منتخبي سلطنة عمان وسورية، ملحق التصفيات الى جانب أوزبكستان لتحديد الفريق الذي يلاقي السنغال غلى التذكرة الرابعة لدورة لندن.

وقال علي quot; أدينا رسالتنا على الوجه الاكمل، وحققنا ما وعدنا به الجميع ببلوغ نهائيات دورة لندن، ويبقي الانجاز الاهم بالحصول على ميدالية أولمبية، وأثق أن الجيل الحالي من اللاعبين قادر على تحقيق هذا الحلمquot;.

ولفت quot; خضنا مباراة عصيبة أمام أوزبكستان الذي تفوق علينا بهدفين، لكني لم أفقد الامل بعد هذه النتيجة وكنت أثق في ردة فعل قوية من جانب اللاعبين لتعديل النتيجة وأنا سعيد أنهم عادوا للمباراة بهدة القوة، وانهو التصفيات على أفضل ما يكون.

وكان الابيض الاولمبي الاماراتي متخلفا أمام أوزبكستان بهدفين دون رد بعد 47 دقيقة من بداية المباراة وعادوا بثلاثة أهداف متتالية حملت توقيع أحمد خليل والبديل صالح حبوش.