هنأ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة منتخب بلاده لكرة القدم بعد تأهله إلى منافسات الاولمبياد للمرة الاولى في تاريخه بفوزه على نظيره الاوزبكستاني 3-2 في طشقند ضمن منافسات الجولة السادسة الاخيرة للمجموعة الثانية من تصفيات نسخة لندن 2012.

وأشاد الشيخ خليفة quot;بهذا الإنجاز التاريخي الذي حققه منتخبنا لاول مرة بالصعود الى الاولمبياد ليرفع اسم دولة الإمارات عالياquot;.

واضاف quot;انني على ثقة بأن هذا الانجاز الرياضي الكبير سيدفعكم الى العمل بجد ومثابرة متواصلين من اجل تحقيق مزيد من الانجازات في منافسات اولمبياد لندن ما يصب في اطار الانجازات المتواصلة التي تحققها فرقنا الرياضية في جميع الألعابquot;.

من جهته، اشاد الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي quot;بهذا الإنجاز الرائع الذي يؤكد التطور الكبير للكرة الإماراتية ويعكس حسن عملية البناء والإعداد السليم، واستمرار عملية تكوين اللاعبين المؤهلين لتمثيل الكرة الإماراتيةquot;.

وتابع quot;رفض فيها لاعبو منتخبنا الاستسلام وكانوا على العهد بهم بعدما قلبوا تأخرهم إلى فوز مستحق أكدوا به تأهلهم إلى دورة الألعاب الاولمبية المقبلة في لندن رغم خوضهم المباراة في ملعب منافسهم و أمام الآلاف من جماهيرهquot;.

وتصل بعثة منتخب الامارات الى العاصمة ابوظبي في ساعة متاخرة من مساء اليوم ومن المتوقع ان تلقى استقبالا رسميا وشعبيا كبيرين .