صعد الجزيرة الى المركز الثاني مؤقتا بعد فوزه الصعب على ضيفه الوصل 1-صفر الخميس في افتتاح المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الاماراتي لكرة القدم.

وسجل البرازيلي ريكاردو اوليفيرا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 84 فارتفع رصيد الجزيرة الى 29 نقطة بفارق نقطة امام النصر الذي يلعب الجمعة مع دبي في ختام المرحلة، في حين بقي الوصل خامسا برصيد 21 نقطة.

واقيمت المباراة تحت انظار حارس مرمى المنتخب الانكليزي السابق بيتر شيلتون الذي تواجد داخل الملعب في الاستديو التحليلي لقناة ابوظبي الرياضية.

ولا يرتبط شيلتون بعلاقة ود مع الاسطورة الارجنتينية دييغو مارادونا مدرب الوصل بعد الهدف الذي سجله الاخير بيده في مرمى الاول خلال مباراة لمنتخبي بلادهما في ربع نهائي كأس العالم 1986 في المكسيك والتي انتهت لصالح الارجنتين 2-1.

وقال شيلتون في تصريح له quot;رفضت اكثر من مرة عروضا للظهور مع مارادونا في برامج تلفزيوينة، وارى ان عليه الاعتذار اولا عن تسجيل هدف بيده في مرماي خلال مونديال 86quot;.

وتابع شيلتون quot;لا شك ان مارادونا موهبة كبيرة واحرز هدف الارجنتين الثاني خلال المباراة بطريقة رائعة، لكن عليه ان يعتذر للجماهير الانكليزية عن الهدف الاول الذي سجله بيدهquot;.

وصعد عجمان الى المركز السادس بعد فوزه على ضيفه الوحدة بثلاثة اهداف للعاجي تيا اوليفييه (15) ووليد احمد (53) واللبناني حسن معتوق (70 من ركلة جزاء) مقابل هدف للبرازيلي هوغو هنريكه (64 من ركلة جزاء).

ورفع عجمان رصيده الى 21 نقطة، في حين تراجع الوحدة الى المركز الثامن بعدما توقف رصيده عند 19 نقطة.

وعاد بني ياس من راس الخيمة بفوز ثمين على حساب مضيفه الامارات بهدفين لابراهيم سعيد (8) والسنغالي اندريه سنغور (88).

وصعد بني ياس الى المركز السابع وله 19 نقطة، وبقي الامارات عاشرا مؤقتا وله 11 نقطة.

ويلعب غدا ايضا العين مع الاهلي، والشباب مع الشارقة.


- ترتيب فرق الصدارة:

1- العين 33 نقطة من 14 مباراة

2- الجزيرة 29 من 15

3- النصر 28 من 14

4- الشباب 24 من 14

5- عجمان 21 من 15

الوصل 21 من 15