الحق دبي بضيفه الوصل خسارة تاريخية عندما اسقطه 5-صفر في الجولة الرابعة من كأس الرابطة لكرة القدم في الامارات.

وهو الفوز الاول الذي يحققه دبي الصاعد الى دوري الدرجة الاولى قبل موسمين على الوصل في تاريخ لقاءات الفريقين.

كان الوصل الذي يدربه الاسطورة الارجنتينية دييغو مارادونا يمني نفسه في الفوز على دبي لمشاركة الجزيرة الصدارة بعد خسارة الاخير امام العين 2-4 ، لكنه فشل في ذلك ليتراجع الى المركز الرابع برصيد 6 نقاط تاركا المركز الثالث لدبي بفارق الاهداف.

وسيطر دبي بشكل كامل على المباراة وكان بامكانه ان يخرج بنتيجة اكبر لولا رعونة مهاجمه المغربي نبيل الداوودي الذي اهدر فرصا من النوع النادر اهمها في الدقيقة 16 عندما انفرد بشكل كامل ثم سدد كرة صدها حارس الوصل راشد علي .

وبعكس مجريات المباراة كان الوصل قريبا من افتتاح التسجيل لكن كرة التشيلي اديسون بوتش اصابت قائم حارس مرمى دبي احمد سالم (27).

واكمل دبي سيطرته المطلقة وسدد حسن عبد الرحمن كرة ابعدها حارس الوصل راشد علي بصعوبة الى ركنية (33).

وانتظر دبي حتى الشوط الثاني ليفتتح التسجيل بعد تمريرة من حسن محمد الى الغيني ابوبكر كامارا اودعها في مرمى راشد علي (57).

وكاد دبي يعزز تقدمه بعدما اخطا مدافع الوصل في ارجاع الكرة الى حارس مرمى فريقه ليخطفها الداوودي ثم يسدد ، لكن راشد علي اصلح ماافسده زميله بصد الكرة ببراعة (65) .

واضاف دبي هدفه الثاني بعد تمريرة من كمارا الى حسن محمد مر عن مدافعين ثم ارسل الكرة من فوق الحارس راشد علي (71)، واضاف الغيني سيمون فيندنو الثالث اثر تلقيه كرة من البحريني فوزي عايش سددها رائعة من منتصف الملعب سكنت مرمى الوصل (77).

وعوض الداوودي فرصه المهدرة بتسجيله الهدف الرابع ( 88 ) ثم اضاف كمارا الخامس ( 90 ) وسط حسرة مارادونا الذي لم يصدق ماحصل لفريقه بعدما كان حقق فوزين متتاليين على الامارات 3-صفر والوحدة 2-صفر.

وكان العين الحق الخسارة الاولى بضيفه الجزيرة امس عندما اسقطه 4-2 بعد quot;هاتريكquot; للاعبه الروماني ميريل رادوي.

وبقي الجزيرة في الصدارة برصيد 9 نقاط، في حين تقدم العين الى المركز الثاني برصيد 7 نقاط.

وافتتح العين التسجيل عبر رادوي (21 من ركلة جزاء)، لكن الجزيرة ادرك التعادل عبر البرازيلي ريكاردو اوليفيرا (32).

واكمل الجزيرة المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه صالح عبيد (47) ورغم ذلك سجل هدف التقدم عبر الارجنتيني ماتياس دالغادو (53 من ركلة جزاء).

وسجل العين ثلاثة اهداف متتالية عبر رادوي (70 من ركلة جزاء و83) ومحمد سالم (75) ليحقق فوزا مثيرا لم يكن في متناوله.

وضمن المجموعة نفسها ، حقق الامارات فوزه الاول في المسابقة بفوزه على مضيفه الوحدة بثلاثة اهداف للغيني الحسن كيتا ( 34 من ركلة جزاء و50 ) ومحمد علي عمر ( 90 )، مقابل هدفين للبرازيلي مارسيو ماغراو (55) وهيثم عتيق (77 ) .

ورفع الامارات رصيده الى 4 نقاط وتقدم الى المركز الخامس وتراجع الوحدة الى المركز الاخير وله 3 نقاط .