تشهد الجولة الثانية من كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الاربعاء في الدمام مباراة قمة بين الاتفاق السعودي والعهد اللبناني ضمن منافسات المجموعة الثالثة.

ويحل الكويت الكويتي ضيفا على في.بي ادو المالديفي في المجموعة ذاتها.

يدخل الاتفاق المباراة وهو في صدارة المجموعة بفارق الأهداف عن العهد بعد فوزه الكاسح على مضيفه الكويت 5-1 في الجولة الاولى التي اكتسح فيها ايضا العهد ضيفه المالديفي 5-3.

سيلعب الاتفاق مدعوما بعاملي الأرض والجمهور بقيادة المدرب الكرواتي برانكو ايفانكوفيتش الذي سيدخل المواجهة بتشكيلة متوقعة من فايز السبيعي في حراسة المرمى، سياف البيشي والبرازيلي كارلوس وعبدالمطلب الطريدي والعماني حسن مظفر للدفاع، يحيى حكمي والبرازيلي برونو لازاروني وحمد الحمد ويحيى الشهري للوسط، ويوسف السالم والارجنتيني سيباستيان تيجالي للهجوم.

وسيعمد برانكو لتفادي الأخطاء الفنية التي وقع فيها الفريق في مباريات الدوري المحلي بعد العودة من الكويت حيث خسر من الأهلي ثم التعاون وسط صدمة جماهيره خاصة وأنها توقعت انتعاشة الفريق لكنه سقط في مباراتين متتاليتين قبل مواجهة العهد.

كما سيعمل برانكو على معالجة أخطاء الدفاع خاصة الثغرات التي أرهقت الفريق وادت الى استقبال شباكه خمسة اهداف في مباراتين، اضافة الى رعونة المهاجمين واضاعتهم لفرص سهلة امام المرمى.

أما العهد، فقد حضر من بيروت منتعشا بالفوز على شباب الساحل 2-صفر محليا وبدايته القوية اسيويا، حيث ان هناك العديد من نقاط القوة في الفريق خاصة في الناحية الهجومية بوجود عباس عطوي وحسن شعيتو الذي يتقن التسجيل بالرأس اضافة الى تحرك اللاعب عطوي الذي يعتبر العقل المدبر للفريق في الهجوم.

يبرز في الفريق ايضا الحارس محمد سنتينا وحسن مزهر وعباس كنعان وعلي الأنان في الدفاع، وحسين دقيق وحمزة سلامة وأحمد زريق في الوسط، والعاجي خليل مصطفى وأليكس في الهجوم.

وفي المباراة الثانية، يحل الكويت ضيفا على في بي المالديفي ساعيا الى نسيان الخسارة الفادحة امام الاتفاق والتي دفع ثمنها المدرب الكرواتي دراغان تالاييتش المقال من منصبه حيث حل quot;ابن الناديquot; محمد عبدالله مكانه.

اكتفى الكويت من القاب الموسم الحالي حتى الان بكأس الاتحاد التنشيطية، فيما فقد لقبه بطلا لكأس ولي العهد وودع كأس الامير مبكرا، ويشغل المركز الثاني في الدوري المحلي برصيد 19 نقطة خلف القادسية المتصدر (?27نقطة)، وهو قادم من تعادل مع الجهراء 2-2في الجولة العاشرة.

وحرص المدرب على منح لاعبيه راحة اجبارية بعد الرحلة التي نقلت الفريق من الكويت الى جزر المالديف عبر الدوحة، وحث عناصره على طي الصفحة الماضية وفتح اخرى جديدة ابتداء من مباراة الغد.

استعاد الكويت معظم لاعبيه المصابين باستثناء الحارس خالد الفضلي، ومن ابرز لاعبيه يعقوب الطاهر، جراح العتيقي، وليد علي، فهد العنزي، البرازيلي روجيريو دي اسيس كوتينيو، البحريني حسين بابا والمالي لاسانا فاني.

وفي المجموعة الرابعة، يلعب سالغاوكار الهندي مع نيفتشي الاوزبكي والوحدات الاردني مع العروبة العماني.

يتصدر نيفتشي الترتيب برصيد 3 نقاط من فوزه على الوحدات 2-1، بفارق الاهداف امام العروبة الذي تغلب بدوره على سالغاوكار 1-صفر.

يبحث الوحدات عن فوزه الاول في النسخة الحالية من البطولة القارية بقيادة مدربه الجديد الصربي برانكو الذي يعتمد على كوكبة من اللاعبين الدوليين وفي مقدمتهم عبد الله ذيب وباسم فتحي ومحمد الدميري إضافة للاعبي الخبرة رأفت علي ومحمود شلبايه ومحمد جمال واحمد عبد الحليم والسوري بلال عبد الدايم، لكنه سيفتقد جهود حارس المرمى عامر شفيع الموقوف حتى نهاية الموسم والمدافع بشار بني ياسين بسبب الإصابة.

خاض الوحدات الذي يشارك للمرة السابعة في كأس الاتحاد الاسيوي، 6 مواجهات مع الفرق العمانية في البطولة فحقق الفوز في 5 منها مقابل تعادل واحد، وكان اكبر فوز على السويق 5-1 ضمن منافسات الدور الاول من النسخة الماضية.

يشرف على العروبة المدرب المصري مختار مختار الذي اكدان مهمة فريقه أمام الوحدات لن تكون سهلة، لكنه سيحاول بذل كل ما يمكن لتحقيق نتيجة ايجابية قبل العودة الى مسقط تعزز من حظوظه بالمنافسة على واحدة من بطاقتي التاهل للدور الثاني.

يبرز في صفوف العروبة جمعة درويش وعبد السلام عامر ومحمد كتكوت وعبد الله تويني.

يذكر ان العروبة يشارك في البطولة للمرة الثالثة حيث خرج من الدور الاول في النسختين الماضييتين.