بعد أن قدّم برشلونة شكوى رسمية للاتحاد الأوروبي بسبب سوء حالة أرضية استاد quot;سان سيروquot;، الذي استضاف الأربعاء مباراة ذهاب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أوروبا بين النادي الكتالوني وميلان، التي انتهت بالتعادل السلبي، أعلن رئيس لجنة المسابقات في quot;يويفاquot; أن الفريق الكتالوني ليس لديه الحق في الشكوى من سوء حالة أرضية الملعب.

حيث قال جيورجيو مارشيتي مسؤول اليويفا لإذاعة quot;كاليتشوميركاتوquot; الإيطالية: quot;مشكلة الملعب متكررة بسبب المناخ، ولا يمكن للناديين (ميلان وإنتر ميلان) فعل أي شيء يتعلق بهذا الأمرquot;.

وأضاف مارشيتي: quot;ميلان وإنتر يحاولان حل المشكلة عن طريق إعادة زرع العشب، لكن تلاحق المباريات حال دون ذلك وتقام المباريات في ظروف ليست مثالية، ملعب سان سيرو مقبول لكن بالطبع هناك فرق بين اللعب على أرضية مقبولة واللعب على أخرى مثاليةquot;.

وتابع: quot;سبب سوء أرضية الملعب يرجع لسوء التهوية التي تتسبب في عدم نمو العشب، رغم أن إنتر وميلان يدفعان مبالغ طائلة لمعالجة الموقف، عكس أياكس أمستردام الذي يغير أرضية الملعب كل عدة أسابيعquot;.

وكان جوسيب غوارديولا المدير الفني لبرشلونة ولاعبوه قد قدموا شكوى عقب اللقاء من حالة العشب المتدهورة، والأرضية المليئة بالفراغات، ما تسبب في صعوبات من أجل الحفاظ على الاتزان.