انعش ليل اماله في الاحتفاظ باللقب بعدما حسم مواجهته النارية مع ضيفه تولوز بالفوز عليه 2-1الاحد على ملعب quot;ليل متروبولquot; في المرحلة الثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وهذا الفوز الثالث على التوالي لفريق المدرب رودي غارسيا والخامس عشر هذا الموسم، وهو يدين به الى السويسري ادين هازار وديميتري باييه، اذ افتتح الاول التسجيل في الدقيقة 12 من ركلة جزاء حصل عليه بنفس، رافعا رصيده الى 13 هدفا هذا الموسم، وعزز الثاني النتيجة في الدقيقة 31 بعد تمريرة من هازار بالذات، قبل ان يقلص سيرج اورييه الفارق في الشوط الثاني بعد عرضية من ادريان ريغاتين (60) دون ان يجنب فريقه هزيمته الاولى في مبارياته السبع الاخيرة (5 انتصارات وتعادل في المراحل الست السابقة)، اي منذ خسارته على ارضه امام سانت اتيان (صفر-1) في 12 شباط/فبراير الماضي.

ورفع ليل رصيده الى 56 نقطة في المركز الثالث واصبح على بعد 4 نقاط فقط من ثنائي الصدارة مونبلييه وباريس سان جرمان، علما بان الاول تأجلت مباراته مع مرسيليا الى 11 نيسان/ابريل الحالي بسبب انشغال الاخير بمباراته في دوري ابطال اوروبا امام بايرن ميونيخ الالماني، والثاني خسر امس السبت امام مضيفه نانسي 1-2.

وفي المقابل، تجمد رصيد تولوز عند 50 نقطة في المركز الرابع الذي سيتخلى عنه لمصلحة ليون (49 نقطة) في حال فوز الاخير على مضيفه رين في وقت لاحق من مساء اليوم.

وانتهت مواجهة قاع الترتيب بين كاين وضيفه اجاكسيو بالتعادل صفر-صفر.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- مونبلييه 60 نقطة من 29 مباراة

2- باريس سان جرمان 60 من 30

3- ليل 56 من 30

4- تولوز 50 من 30

5- ليون 49 من 29