ذكر رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم ناجح حمود أن رئيسة حزب الخضر ورئيسة اللجنة الرياضية في البرلمان الألماني، كلوديا روث، ابدت استعدادها للتدخل لدى الاتحاد الدولي (فيفا) وحضه على رفع الحظر المفروض على اقامة مباريات المنتخبات العراقية على ارضها.

واضاف حمود الذي التقى روث امس في العاصمة بغداد على هامش زيارتها الى العراق، quot;استعرضنا مع السيدة كلوديا روث واقع لعبة كرة القدم ومعاناتها الكبيرة من جراء الحظر المفروض على الملاعب العراقيةquot;.

وتابع quot;الاتحاد وجه من خلال رئيسة لجنة الرياضة في البرلمان الالماني دعوة رسمية الى رئيس الاتحاد الالماني لكرة القدم فولفغانغ نيرسباخ لزيارة العراق لبحث العلاقات الثنائية بين الاتحادين من اجل تطويرهاquot;.

واشار حمود الى ان quot;روث ابدت استعدادها لنقل وجهة نظر الاتحاد العراقي الى نظيره الالماني بهذا الخصوص، واستعداد بلادها الكامل للتدخل لدى الفيفا من اجل المساهمة في رفع الحظر عن العراق لانها تعتبر ان كرة القدم للشعوب وينبغي ان يأخذ الشعب العراقي حقه الطبيعي في مشاهدة منتخباته تلعب على ارضهquot;.

من جهة ثانية، ذكرت مصادر مقربة من الاتحاد العراقي ان وفدا من الاتحاد برئاسة ناجح حمود سيتلقي مع الفرنسي ميشال بلاتيني رئيس الاتحاد الاوربي في 12 الحالي في زيورخ للحصول على دعمه في رفع الحظر المفروض على العراق قبل اللقاء مع رئيس الفيفا السويسري جوزيف بلاتر في 13 منه.