اعلن اخيراً عن قرب القيام بجهود رسمية في اليمن تستهدف توسيع نطاق المشاركات الرياضية اليمنية في المسابقات الخليجية على مستوى الاندية ومنتخبات الفئات العمرية بمختلف الالعاب , في الوقت الذي لم تتوقف صفقات الاستقطاب الخليجي بالتجنيس لبعض المواهب الكروية وآخرها انضمام لاعبان يمنيان مهاجران الي منتخبي الإمارات الأولمبي وقطر للشباب .


صنعاء: في اول لقاء لوزير الشباب والرياضة اليمني الجديد معمر الارياني مع كوكبة من الاعلاميين الرياضيين اليمنيين , كشف عن نيته القيام بجولة خليجية في المستقبل القريب ستشمل عدد من دول مجلس التعاون بهدف حشد دعم الأشقاء للرياضة اليمنية مما شأنه العمل على تطوير وتوسيع العلاقات الشبابية والرياضية مع كافة دول الجوار مقارنة بالفترات الماضية .

وفي حين لفت الوزير اليمني معمر الارياني إلى انه سيبحث مع نظرائه الخليجيين توسيع نطاق المشاركات الرياضية اليمنية في المسابقات الخليجية وليس التوقف عند بطولة كأس الخليج لكرة القدم , استخلص مهتمون بالشأن الكروي اليمني من الاعلان عن هذه التوجهات الرسمية محاولة للدفع بفرق الاندية المحلية ومنتخبات الفئات العمرية للتنافس بالبطولات المماثلة في دول الخليج .

وفي العام 2002 تلقى اليمن الخبر السعيد بالمشاركة في كأس الخليج من خلال مقررات القمة التي انعقدت في العاصمة العمانية مسقط وبموجب قرار المجلس الأعلى لرؤساء دول مجلس التعاون , ومنذ ذلك الوقت ظل انضمام اليمن مقتصراً فقط على دورات كأس الخليج العربي لكونه خارج منظومة مجلس التعاون التي تشرف على تنظيم بطولات الألعاب الرياضية المختلفة .

وخلال محاولة quot;ايلافquot; الاستيضاح بهذا الخصوص من قبل الاتحاد اليمني عبر امين السر الدكتور حميد شيباني تأكد بان المسؤول الكروي غادر الى العاصمة البحرينية المنامة للمشاركة في اعمال اجتماع أمناء سر الاتحادات المشاركة في بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم والذي سيسبق اجتماع رؤساء الاتحادات الخليجية المقرر لتحديد الموعد النهائي لمنافسات بطولة خليجي 21 .

يأتي ذلك بعدما ذكرت تقارير صحفية ان لاعب فريق الاهلي القطري النجم اليمني الأصل أحمد الهردي استجاب للدعوة الرسمية من قبل المدرب الهولندي مرشال للانضمام إلى صفوف منتخب قطر للشباب , مؤكدة بان الموهوب اليمني الذي نال الجنسية القطرية قد باشر تدريباته مع العنابي الشاب استعداداً لخوض غمار بطولة ودية في مارس القادم في العاصمة القطرية الدوحة .

وتزامن ذلك مع صدور قرار مماثل للجهاز الفني للمنتخب الإماراتي الأولمبي لكرة القدم قضى بضم لاعب العين عمر عبدالرحمن العائد للملاعب بعد فترة من التوقف للإصابة التي لحقت به في يوليو الماضي ، مجدداً إلى قائمة المنتخب الابيض استعداداً للقاء الجولة الرابعة في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى أولمبياد لندن 2012 أمام المنتخب العراقي يوم 5 فبراير المقبل بقطر .

يشار الى ان الموهوب اليمني الاصل عمر عبدالرحمن اللاعب في صفوف فريق نادي العين الاماراتي قد تم تجنسيه قبل ثلاث سنوات في دولة الامارات العربية المتحدة بعد ان اكتشفت موهبته في حواري جدة السعودية وينتقل إلى الإمارات للعب مع أنديتها ومنتخباتها وهو اللاعب رقم 22 في قائمة الابيض الاولمبي الذي سيلاقي نظيريه السعودي والبحريني ودياً نهاية يناير الجاري .