اكد رئيس اللجنة الاولمبية الدولية البلجيكي جاك روغ في موسكو quot;ان المفاوضات تتواصل مع السعودية حول مسألة الحضور النسائي في دورة الالعاب الاولمبية في لندنquot; وذلك بعد 10 ايام على اعلان المملكة نيتها عدم اشراك اي رياضية في وفدها.

وقال روغ في مؤتمر صحافي على حامش اجتماع بين اللجنة الاولمبية وتجمع اللجان الاولمبية الوطنية في العاصمة الروسية موسكو: quot;المفاوضات مع المملكة السعودية لا تزال تتواصل حول امكانية ارسال رياضيات الى لندن، ونحن ننتظر اجوبة سريعة حول هذا الامرquot;.

وكان الامير نواف بن فيصل الرئيس العام لرعاية الشباب ورئيس اللجنة الاولمبية السعودية اكد الاربعاء الماضي ان السعودية لا تتبنى اي مشاركة نسائية في الالعاب الاولمبية والبطولات الدولية المختلفة، ليبقي الباب مفتوحا امام اللجنة الاولمبية بتوجيه دعوات الى quot;السعوديات المقيمات في الخارج لتكون المشاركة في الإطار المناسب التي تتفق مع الشريعة الاسلامية.

وكانت اللجنة الاولمبية الدولية اصدرت قانونا قبل اعوام يحتم على كل دولة منضوية تحت لوائها اشراك رياضية واحدة على الاقل (كوتا نسائية) في الدورات الاولمبية تماشيا مع الميثاق الاولمبي.

وشاركت جميع دول العالم في فئة السيدات ضمن اولمبياد بكين 2008، باستثناء ثلاث هي السعودية وقطر وبروناي.

واعلنت قطر مؤخرا اشراك ثلاث رياضيات في اولمبياد لندن، كما انها كثفت في الفترة الاخيرة من النشاطات الرياضية الخاصة بالمرأة وكانت نتائج سيداتها في دورة الالعاب العربية في الدوحة في كانون الاول/ديسمبر الماضي لافتة، خصوصا في الرماية والجمباز.

كما اعلنت بروناي ايضا عن اشراك رياضية او اكثر في اولمبياد لندن.