أضاف ويغان مضيفه أرسنال إلى قائمة ضحاياه من كبار الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم عندما تغلب عليه 2-1 على ملعب quot;الاماراتquot; في ختام المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وهو الفوز الثاني على التوالي لويغان بعد الاول على مانشستر يونايتد المتصدر وحامل اللقب 1-صفر الاربعاء الماضي عندما اشعل فتيل الصراع على اللقب حيث تقلص الفارق بين الشياطين الحمر وجيرانهم مانشستر سيتي من 8 نقاط الى 5 نقاط، وهو اليوم اشعل الصراع على المركز الثالث المؤهل مباشرة الى مسابقة دوري ابطال اوروبا، بين ارسنال وجاره توتنهام حيث تجمد الفارق بينهما عند 4 نقاط لمصلحة المدفعجية بيد ان توتنهام يملك مباراة مؤجلة امام بولتون سيمكنه الفوز بها من تقليص الفارق الى نقطة واحدة.

وهي ثالث مفاجأة مدوية لويغان في اقل من شهر حيث كان تغلب على ليفربول 2-1 ايضا في عقر دار الاخير في 24 اذار/مارس الماضي.

كما هو الفوز الرابع لويغان في مبارياته الخمس الاخيرة حيث كانت خسارته الوحيدة امام مضيفه تشلسي 1-2.

وارتقى ويغان الى المركز السادس عشر وابتعد عن شبح الهبوط وبات بحاجة الى 4 نقاط في مبارياته الاربع المتبقية امام فولهام ونيوكاسل وبلاكبيرن روفرز وولفرهامبتون، لضمان بقائه في الدوري الممتاز.

وهو الفوز الثالث لويغان على ارسنال في 18 مباراة جمعت بينهما حتى الان مقابل 13 خسارة وتعادلين.

ومرة أخرى تألق حارس مرمى ويغان الدولي العماني علي الحبسي وكان له الفضل الكبير في خروج فريقه منتصرا بفضل تدخلاته الرائعة امام مهاجمي المدفعجية.

وضرب ويغان بقوة بهدفين مبكرين في دقيقتين الاول عبر الارجنتيني فرانكو دي سانتي اثر تلقيه كرة من الاسباني خوردي غوميز فراوغ الحارس البولندي فويسييتش شيسني الذي خرج لملاقاته عند حافة المنطقة وتابعها داخل المرمى الخالي (7)، والثاني عندما استغل غوميز كرة مرتدة من شيسني وتابعها من مسافة قريبة بعد تمريرة عرضية من فيكتور موزيس (8).

وتعرض ارسنال لضربة موجعة باصابة لاعب وسطه الاسباني ميكل ارتيتا فترك مكانه للويلزي ارون رامسي.

وضغط ارسنال بقوة بحثا عن تقليص الفارق وتألق حارس مرمى ويغان الدولي العماني علي الحسبي ببراعة لابعاد كرة رأسية للاسرائيلي يوسي بنعيون الى ركنية (16).

وقلص المدافع البلجيكي توماس فيرمايلن الفارق بضربة رأسية من نقطة الجزاء اثر تمريرة عرضية من الدولي التشيكي توماس روزيتسكي.

وابعد الحبسي تسديدة قوية للدولي الهولندي روبن فان بيرسي من 25 مترا الى ركنية (23).

وكاد المدافع الدولي السويسري يوهان دجورو يفعلها من تسديدة قوية من داخل المنطقة مرت بجوار القائم الايمن (24).

وتابع ارسنال بحثه عن التعديل في الشوط الثاني بيد ان ويغان كان الاقرب الى تعزيز غلته حيث انقذ شيسني مرماه من هدف محقق عندما تصدى لتسديدة قوية لموزيس من داخل المنطقة قبل ان يشتتها الدفاع (53)، ثم سنحت فرصة سهلة للاعب نفسه من انفراد بيد انه تسرع في التسديد من خارج المنطقة تصدى لها شيسني (59).

في المقابل، كانت هجمات ارسنال تبعد من قبل الدفاع خصوصا التمريرات العرضية من الجهتين اليمنى واليسرى بعدما استحال التوغل من منتصف الملعب كون دفاع ويغان اغلق كل المنافذ.

- ترتيب ابرز الهدافين:

- 27 هدفا: الهولندي روبن فان بيرسي (ارسنال)

- 24 هدفا: واين روني (مانشستر يونايتد)

- 21 هدفا: الارجنتيني سيرخيو اغويرو (مانشستر سيتي)

- 16 هدفا: السنغالي ديمبا با (نيوكاسل يونايتد) والاميركي كلينت ديمبسي (فولهام) والنيجيري ايغبيني ياكوبو (بلاكبيرن)

- 13 هدفا: البوسني ادين دزيكو والايطالي ماريو بالوتيلي (مانشستر سيتي) وغرانت هولت (نوريتش سيتي) والتوغولي ايمانويل اديبايور (توتنهام)

- 11 هدفا: فرانك لامبارد (تشلسي)

- 10 اهداف: الويلزي غاريث بايل (توتنهام) والاسكتلندي ستيفان فليتشر (ولفرهامبتون) وداني غراهام (سوانسي سيتي) والمكسيكي خافيير هرنانديز (مانشستر يونايتد) ودانيال ستاريدج (تشلسي) والسنغالي بابيس سيسيه (نيوكاسل) وجيرمان ديفوي (توتنهام).

- ترتيب فرق الصدارة:

1- مانشستر يونايتد 82 نقطة من 34 مباراة

2- مانشستر سيتي 77 من 34

3- ارسنال 64 من 34

4- توتنهام 59 من 33

5- نيوكاسل 59 من 33