أعلن الإتحاد العراقي لكرة القدم ان نظيره الدولي (فيفا) فرض عليه غرامة قدرها 400 الف يورو كتعويضات مالية لمدرب المنتخب العراقي السابق النروجي ايغل اولسن الذي اقيل من منصبه بعد خمسة اشهر من تعيينه نهاية عام 2007.

وكان اولسن قدم شكوى ضد الاتحاد العراقي لدى الفيفا بعد اقالته من مهمة تدريب المنتخب العراقي في تصفيات كاس العالم 2010 عقب التعادل مع الصين 1-1 في مستهل التصفيات الامر الذي ازعج الاتحاد العراقي.

وذكر عضو الاتحاد العراقي كامل زغير لوكالة quot;فرانس برسquot; ان quot;الاتحاد الدولي فرض غرامة على الاتحاد قدرها 400 الف يورو كتعويضات مالية للمدرب النروجي اولسن الذي اقيل من منصبه في تصفيات كاس العالم 2010 وكذلك لمساعدهquot;

واضاف زغير quot;سنقوم بتسديد المبلغ حتى لا نتاثر بقرار اخر من الفيفا اذا ما تاخرنا بالدفع خصوصا ونحن مقبلون على الدور النهائي من التصفيات المؤدية الى مونديال البرازيل 2014quot;.

واشار الى ان quot;الاتحاد السابق يفترض ان يكون مسؤولا عن هذه القضية لكننا سنتحمل ذلكquot;.

يذكر ان الاتحاد العراقي تعاقد مع اولسن (67 عاما) الذي يقود منتخب النروج الان، من اجل الاشراف على منتخبه في تصفيات مونديال جنوب افريقيا 2010 وبلغت صفقة التعاقد 250 الف دولار يقوم الاتحاد العراقي بتسديدها بدفعات.

ولم يتطرق الاتحاد العراقي انذاك الى اية تفاصيل مالية اخرى خصوصا بعد قرار الاقالة.