اعلنت وزارة الشباب والرياضة العراقية وفي اول رد فعل حول قرار نقل خليجي 21 الى البحرين، انها تنتظر الثلاثاء تفسيرات من رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم ناجح حمود حريب بشان قرار النقل.

واوضحت مديرة المكتب الاعلامي في الوزارة عاصفة موسى في اتصال مع فرانس برس ان quot;الوزارة تنتظر تفسيرات من رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم ناجح حمود الذي حضر اجتماع الكويت، حول التداعيات التي ادت الى نقل خليجي 21 الى البحرين بدلا من اقامتها في البصرة عام 2013quot;.

واضافت موسى ان quot;رئيس الاتحاد حضر اجتماع رؤوساء وامناء سر الاتحادات الخليجية الذي عقد اليوم الاثنين في الكويت وستنتظر الوزارة تفسيرات وتفصيلات كاملة منه غدا حتى يكون هناك موقف للوزارة بهذا الشانquot;.

وكان رؤساء الاتحادات الخليجية لكرة القدم قرروا في الاجتماع الذي عقد اليوم في مقر الاتحاد الكويتي للعبة نقل بطولة كأس الخليج ال21 المقررة عام 2013 من العراق الى البحرين بسبب الاوضاع الامنية، على ان ينظم العراق النسخة ال22.

وكانت النسخة المقبلة مقررة في مدينة البصرة، وكان أمناء سر اتحادات دول مجلس التعاون الخليجي واليمن والعراق اعتمدوا في اجتماعهم بالكويت في ايلول/سبتمبر الماضي توصيات متعلقة بإقامة الدورة بينها مطالبة الاتحاد العراقي بالتنسيق مع الاتحاد الدولي (فيفا) لاعتماد موافقته على اقامة الدورة في مدينة البصرة على اعتبار انه سمح فقط بإقامة المباريات الكروية في ثلاث مدن في شمال العراق هي اربيل والسليمانية ودهوك.

وجاء تقريرأمناء سر الاتحادات الخليجية بعد إطلاعهم ومناقشتهم لتقارير الزيارات الميدانية للجنة المنبثقة والتي ضمت مجموعة من المهندسين تفقدت التفاصيل الخاصة بالمدينة الرياضية اضافة الى زيارة الفنادق التي ستستضيف الوفود وذلك لاتخاذ القرار النهائي بشأن الاستضافة في اجتماع رؤساء الاتحادات.

يذكر ان النسخة الاخيرة اقيمت في اليمن.