ذكر مدرب المنتخب العراقي لكرة القدم الألماني فولفغانغ سيدكا أن الاتحاد العراقي الجديد لم يفاتحه حتى الان بشأن تجديد مهمته مع المنتخب التي تنتهي اواخر يوليو، معربا عن اعتقاده بأن الأمر يتصل بمباراتي العراق واليمن ضمن تصفيات مونديال 2014.

وصرح سيدكا لفرانس برس quot;حتى الان لم تتم مفاتحتي بشأن تجديد العقد ومن المؤكد انهم ينتظرون مباراتي اليمن وهما طبعا صعبتان لان منتخب اليمن لا يستهان بهquot;.

ويخوض المنتخب العراقي الذي يقيم معسكرا محليا في اربيل، مباراتين مصيريتين امام اليمن ضمن التصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس العالم 2014 في البرازيل، ذهابا في 23 تموز/يوليو في اربيل وايابا في 28 منه.

وحول حظوظ المنتخب العراقي في هاتين المباراتين، قال سيدكا quot;المنتخب اليمني يواصل استعداداته منذ 5 اسابيع في تركيا بعيدا عن المشاكل الجارية في اليمن، ويحاول ان يثبت نفسه كون بلده يعيش اوضاعا سيئة، وهكذا منتخبات تقاتل من اجل الفوزquot;.

واضاف quot;المنتخب اليمني يضم الان عناصر جيدة ومن المنتخبات الطموحة لذا علينا ان نستعد جيدا له لانه منتخب ليس سهلاquot;.

وتابع سيدكا quot;تحضيراتنا الان غير مستقرة ومتعثرة نتيجة عدم انضمام عدد من اللاعبين المتفرغين مع المنتخب الاولمبي ويجب ان نحضر انفسنا بشكل جيد حتى نمر من خلال اليمن وعلى الحكومة واتحاد الكرة ان يدعما المنتخبquot;.

واضاف quot;علينا ان نقاتل من اجل هذه الفرصة ويجب ان نستغل عامل الارض والجمهور بكل ما تعنيه الكلمة حتى نستطيع حسم المباراة لان الجانب اليمني طلب اقامة المباراة الثانية في مكان عال جدا على ارتفاع 1500 قدم عن سطح البحر في منطقة ابها على البحر الاحمر، وهذه المنطقة باردة في الصيف والتنفس صعب جدا فيها ويبدو انهم اعتادوا على هذه المناطق الجبلية فاختاروا البيئة المناسبة التي يستطيعون من خلالها تقديم اداء جيد والحصول على نتيجةquot;.

ويستعد المنتخب العراقي للدخول في معسكر خارجي في تركيا من 2 الى 11 تموز/يوليو بعد ان كان مقررا في المانيا وتعذرت اقامته لاسباب فنية.

واوضح سيدكا quot;سوف نذهب الى تركيا واتمنى ان يكون المعسكر بصورة جيدة واعتقدبانه سيكون ايجابيا في مدينة اسطنبول لان امكانات المنتخبات التركية جيدة وسبق ان اجرينا تدريبات في تركياquot;.

وبخصوص التاثيرات التي قد تواجه المنتخب العراقي اثر نتائج الانتخابات الاخيرة للاتحاد العراقي وادت الى انتخاب نائب الرئيس السابق ناجح حمود لمنصب الرئيس خلفا لحسين سعيد، اكد سيدكا quot;لا نستطيع قول اي شيء ولكن اتمنى الا تؤثر وان يدعموا المنتخب ويقدموا المساعدة له ويعكسوا الصورة الايجابية التي لم تكن واضحة حتى الان بأدق تفاصيلهاquot;.

وابدى سيدكا تذمرا من ارضية الملاعب التي تجري عليها التدريبات في اربيل، ويحاول الاتحاد الجديد نقلها مستقبلا الى استاد الشعب الدولي في بغداد، بيد ان هذه الرغبة تصطدم بعدم سماح الجهات الحكومية الالمانية للمدرب سيدكا بالذهاب الى العاصمة.