يخوض الاتحاد السوري بطل 2010 مواجهة قوية مع ضيفه الفيصلي الاردني بطل 2005 و2006 الاربعاء في عمان في الجولة الخامسة قبل الاخيرة من منافسات المجموعة الاولى لكأس الاتحاد الاسيوي في كرة القدم.

ولا تقل المواجهة الثانية بين السويق العماني وضيفه القادسية الكويتي اهمية عن الاولى.

يتصدر السويق الترتيب برصيد 7 نقاط، مقابل 6 للفيصلي و4 لكل من الاتحاد والقادسية.

يشار إلى أن مباراة الاتحاد والفيصلي كانت مقرره في اربيل لكن الاتحاد الأسيوي وافق على طلب الاتحاد السوري بنقلها إلى عمان.

وكان الاتحاد الاسيوي لكرة القدم منع الفرق السورية من اللعب على ارضها بسبب الاوضاع الامنية في سوريا.

ويدرك الاتحاد ان الفوز وحده في مباراته مع الفيصلي سيجدد حظوظه بالمنافسة على احدى بطاقتي التأهل للدور الثاني، واي نتيجة عكس ذلك تعني وداعه للبطولة مبكرا.

ويؤكد حسين عفش مدرب الفريق على صعوبة المهمة بقوله quot;المباراة صعبة ونأمل من اللاعبين ان يكونوا على قدر السؤوليةquot;.

وكانت المواجهة الاولى بين الفريقين في الجولة الاولى والتي اقيمت في عمان قد انتهت 1-1.

ومن المتوقع ان يلعب الاتحاد بتشكيلة تضم الحارس خالد عثمان وصلاح شحرور وعبد القادر دكة ومجد حمصي واحمد كلاسي واحمد حاج محمد وزكريا يوسف (محمد فارس) ورضوان قلعجي (محمد اليوسف) وتامر رشيد والنيجيري ايمانويل والبرازيلي ايفرسون.

وبدوره، يرفض الفيصلي غير الفوز الذي يضمن له واحدة من بطاقتي التأهل دون حاجته لانتظار مباراته الأخيرة أمام ضيفه السويق في التاسع من الشهر المقبل.

وسيكون الفوز كافيا للفيصلي لضمان التأهل خاصة في حال سيطر التعادل على مباراة السويق القادسية.

ويحارب الفيصلي على أكثر من جبهة، اذ يتأهب الأحد المقبل لملاقاة منشية بني حسن في نهائي كاس الأردن، وفي الثالث من الشهر المقبل لملاقاة الوحدات في مباراة ختام الدوري المحلي الذي يتصدره ب50 نقطة متقدما بنقطتين على مطارده الرمثا حيث يحتاج الفيصلي للفوز على الوحدات أو تعثر الرمثا أمام الجزيرة لضمان استعادة زعامة الكرة الأردنية.

وكان الفيصلي استهل مشواره في البطولة الاسيوية بالتعادل مع الاتحاد 1-1 والسويق صفر-صفر، ثم فاز على القادسية 2-1 وتعادل معه 1-1 في، أما الاتحاد فتغلب على القادسية 1-صفر وتعادل مع الفيصلي، وخسر في الجولتين السابقتين أمام السويق بنتيجة واحدة صفر-2.