يحتاج العين الى الفوز على ضيفه ومطارده الجزيرة ليتوج بطلا للدوري الاماراتي لكرة القدم للمرة العاشرة في تاريخه عندما يلتقيان الجمعة في المرحلة التاسعة عشرة.

تفتتح المرحلة الخميس فيلعب الشباب مع الامارات، والوحدة مع بني ياس، والنصر مع الوصل، وتختتم الجمعة بلقائي عجمان مع الاهلي، ودبي مع الشارقة.

يتصدر العين الترتيب برصيد 43 نقطة وبفارق 8 نقاط عن الجزيرة الثاني، لذلك فان فوزه عليه سيضمن له التتويج باللقب بغض النظر عن نتائجه في المراحل الثلاث الاخيرة.

ورغم حاجة الجزيرة للفوز لتقليص الفارق مع العين الى خمس نقاط والابقاء على حظوظه في الدفاع عن لقبه، الا ان مدربه البرازيلي كايو جونيور قد يلجأ لاراحة معظم لاعبيه الاساسيين لادخار جهودهم لمباراة ناساف الاوزبكستاني المهمة ضمن دوري ابطال اسيا الاربعاء المقبل.

وضمن الجزيرة تأهله رسميا الى الدور الثاني في البطولة الاسيوية بعد صدارته للمجموعة الاولى برصيد 10 نقاط، لكنه يسعى للبقاء في المركز الاول الذي سيعطيه فرصة اللعب على ارضه في الدور المقبل الذي يقام بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة.

خاض الجزيرة مباراة قوية على الصعيد البدني الاثنين الماضي امام بني ياس في نهائي مسابقة الكأس التي فاز فيها 3-1 في طريقه للتتويج بلقبها للمرة الثانية على التوالي، لذلك فان جونيور لا يريد استنزاف لاعبيه اكثر امام العين، على اعتبار ان الدوري اصبح اقرب الى الاخير منطقيا.

وقد يصب كل ذلك لصالح العين الذي يملك رغبة قوية للتتويج باللقب الغائب عن خزائنه منذ عام 2004، هذا عدا انه يلعب على ارضه التي لم يفقد فيها اي نقطة هذا الموسم.

ويملك العين هجوما ناريا بقيادة الغاني اسامواه جيان متصدر ترتيب الهدافين برصيد 17 هدفا وبوجود السعودي ياسر القحطاني والارجنتيني ايغانسيو سكوكو والدوليين الاماراتيين علي الوهيبي وعمر عبد الرحمن.

كما يمتاز العين بخط دفاعه القوي الافضل في الدوري، حيث لم تهتز شباكه سوى 14 مرة في 18 مباراة خاضها حتى الان.

وستكون مباريات الفرق المهددة بالهبوط في الواجهة، وخصوصا قمة القاع بين دبي الحادي عشر (11 نقطة) وضيفه الشارقة الاخير (10 نقاط).

ويخوض الامارات العاشر (14 نقطة) الفريق الثالث المهدد بالهبوط مباراة غاية في الصعوبة عندما يحل ضيفا على الشباب الثالث (33 نقطة) والساعي بدوره لعدم التفريط باي نقطة من اجل ضمان الحصول على مركز يضمن له المشاركة في دوري ابطال ابطال اسيا الموسم المقبل.

ويحمل النصر الرابع نفس طموح الشباب حيث لا يفصل بينهما سوى فارق الاهداف فقط، لكن عليه تخطي اولا عقبة ضيفه وجاره الوصل السادس (25 نقطة) في لقاء quot;دربيquot; منتظر.

ويسعى عجمان الصاعد حديثا الى تأكيد طفرته هذا الموسم التي جعلته quot;الحصان الاسودquot; بعد احتلاله للمركز الخامس برصيد 27 نقطة عندما يستضيف الاهلي الثامن (22 نقطة) الذي يسعى فقط الى تحسين مركزه.

وسيكون شعار تحسين مركزهما وانهاءال موسم بافضل طريقة هدفا ايضا للوحدة السابع (24 نقطة) وضيفه بني ياس التاسع (20 نقطة).