حافظ العين المتصدر على فارق النقاط السبع التي تفصله عن اقرب مطارديه الجزيرة بعد فوزه على مضيفه الشارقة 4-1 السبت في افتتاح المرحلة السادسة عشرة من الدوري الاماراتي لكرة القدم .

وسجل الغاني اسامواه جيان (8 من ركلة جزاء) والسعودي ياسر القحطاني (59 و68) اهداف العين، ويوسف سعيد (57) هدف الشارقة.

ورفع العين رصيده الى 39 نقطة وبقي متصدرا بفارق سبع نقاط عن الجزيرة الذي فاز على عجمان 1-صفر اليوم ايضا.

وازدادات محن الشارقة بعدما بقي اخيرا برصيد 10 نقاط ، واصبح موقفه صعبا لضمان بقائه في الدرجة الاولى قبل ست مراحل من ختام البطولة.

وافتتح العين التسجيل مبكرا بعدما تعرض الارجنتيني ايغناسيو سكوكو للعرقلة من حارس مرمى الشارقة حسن الشريف ليحتسب الحكم ركلة جزاء سددها جيان بنجاح، مسجلا هدفه الثالث عشر هذا الموسم (8).

واكمل الشارقة المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد لاعب وسطه سليمان المغني لخشونته المتعمدة على القحطاني (21).

ولم يستغل العين الموقف وسمح للشارقة بمعادلة النتيجة اثر تسديدة من البرازيلي ادينيو لوسيانو غير المدافع خالد عبد الرحمن اتجاهها لتصل الى يوسف سعيد اكملها براسه في مرمى الحارس داوود سليمان (57).

لكن العين سرعان ما تقدم مجددا بعد دقيقتين فقط بعد عرضية من عمر عبد الرحمن تطاول لها القحطاني برأسه بعيدا عن متناول الشريف (59).

واكد القحطاني نجوميته للمباراة بتسجيله الثالث بعدما سدد البديل محمد عبد الرحمن كرة قوية صدها الشريف وارتدت الى مسلم فايز مررها ارضية الى المهاجم السعودي لم يجد صعوبة في ايداعها الشباك مسجلا هفه الخامس هذا الموسم (68).

وانهى العين مهرجان الاهداف بتسجيل الرابع بعد تمريرة من عمر عبد الرحمن الى البديل عبد العزيز فايز سددها مباشرة في المرمى (90).

وابقى الجزيرة على اماله الضعيفة بالمحافظة على لقبه بعد فوزه الصعب على ضيفه عجمان بهدف وحيد سجله البرازيلي جادير باري في الدقيقة 61.

ورفع الجزيرة رصيده في المركز الثاني الى 32 نقطة، وتراجع عجمان الى المركز السادس وله 21 نقطة.

وصعد الوصل الى المركز الخامس بعد فوزه الكبير على ضيفه الامارات باربعة اهداف سجلها راشد عيسى (25 و65) والارجنتيني ماريانو دوندا (31 من ركلة جزاء) والاوروغوياني مانويل خوان اوليفيرا (57)، مقابل هدف لهيثم المطروشي (57).

واهدر العاجي ماديبو ديارا ركلة جزاء للامارات في الدقيقة 83.

ورفع الوصل رصيده الى 24 نقطة، وبقي الامارات عاشرا موقتا برصيد 11 نقطة.

ويلعب الاحد في ختام المرحلة الاهلي مع النصر، ودبي مع الوحدة، وبني ياس مع الشباب.


- ترتيب فرق الصدارة:

1- العين 39 نقطة من 16 مباراة

2- الجزيرة 32 من 16

3- النصر 28 من 15

4- الشباب 27 من 15

5- الوصل 24 من 16