بدأت ادارة نادي العين الاماراتي التحرك نحو التفاوض مع نادي سندرلاند الانكليزي، من أجل شراء البطاقة الدولية الخاصة باللاعب الغاني اسامواه جيان، بعد النجاح اللافت الذي حققه اللاعب مع النادي هذا الموسم ومساهمته في اعتلاء العين لصدارة دوري المحترفين، واقترابه من الظفر باللقب.

وكان جيان انتقل الى تشكيلة العين في بداية الموسم قادما من نادي سندرلاند الانكليزي، على سبيل الاعارة بمقابل بلغ 6 ملايين جنيه استرليني، بخلاف 250 الف جنيه استرليني أخرى، يتقاضاها اللاعب اسبوعيا.

وجاءت الخطوة التي اتخذها نادي العين بعد الموافقة التي ابداها النادي الانكيزي، بشأن بيع لاعبه الغاني حيال اذ ما تلقي النادي عرضا ماليا مناسبا نظير الاستغناء نهائيا عن اللاعب، وهذا ما المح به مدرب سندرلاند ماركن أونيل في وقت سابق لوسائل الاعلام الانكليزية.

وتوقعت مصادر قريبة الصلة من نادي العين الاماراتي أن تُحسم الصفقة بمبلغ يتراوح ما بين 15 الى 20 مليون جنيه لتصبح أغلي صفقة للاعب اجنبي في تاريخ الدوري الاماراتي.

ويعد جيان أغلي صفقة مرت على تاريخ نادي سندرلاند، حيث تم التعاقد معه قادما من رين الفرنسي بمقابل بلغ 13 مليون جنيه استرليني.

وكان جيان أعلن في وقت سابق اعتزال اللعب الدولي بعد الهجوم العنيف الذي تعرض له في غانا على خلفية اهداره لركلة جزاء في مباراة الدور نصف النهائي لبطولة أمم أفريقيا أمام منتخب زامبيا، ما حرم النجوم السوداء من الظهور في نهائي البطولة

وانتقدت الصحف الغانية موقف جيان لسفره مباشرة من الغابون الى الامارات بطائرة خاصة من اجل اللحاق بمباراة فريقه في دوري المحترفين أمام دبي في الجولة ال14 من المسابقة.

وسجل اللاعب الغاني هدفا في تلك المباراة من أصل هدفين سجلهما في شباك العين في مرمي دبي، ليقود فريقه نحو الانفراد بصدارة الدوري، وبفارق 5 نقاط كاملة عن أقرب ملاحقيه النصر.