نفى مهاجم العين الاماراتي الغاني الدولي اسموا جيان ادعاءات مدربه السابق في نادي سندرلاند بانه لم يكن على علم بانتقاله الى النادي الاماراتي مشيرا الى ان ادارة النادي الانكليزي كانت ترغب في اجراء الصفقة بسبب المبلغ الكبير الذي حصلت عليه جراء ذلك.

ورفض جيان التكلم مع بروس منذ تصريحات الاخير الذي اتهمه فيها بانه ترك النادي من دون عمله وقال في هذا الصدد quot;سمعت تصريحات ادلى بها بروس بعد انتقالي الى العين وقد خاب ظني منهن ولهذا السبب لم اتصل به منذ قدومي الى هناquot;.

وكشف quot;كان بروس يدرك تماما بانني سأنتقل وجميع اعضاء مجلس الادارة وافقوا عل عملية انتقالي بسبب العرض الجيد الذي تقدم به العينquot;.

وذكرت تقارير صحافية بان سندرلاند حصل على مبلغ مقداره 9ر6 ملايين يورو للتخلي عن جيان على سبيل الاعارة لمدة موسم واحد، في حين ذكرت تقارير اخرى بان جيان سيتقاضى 230 الف يورو اسبوعيا.

ويعتبر جيان من المهاجمين المميزين وهو قاد منتخب غانا الى ربع نهائي مونديال 2010 قبل ان يخسر امام الاوروغواي بركلات الترجيح 2-4 .

بدأ جيان مسيرته مع ليبرتي بروفشنالز الغاني قبل انتقاله الى اودينيزي الايطالي عام 2004 ومن ثم اعير الى مودينا حتى 2006، ودافع لاحقا عن الوان رين الفرنسي حتى عام 2010 حيث انضم الى سندرلاند الانكليزي مقابل 13 مليون جنيه استرليني.