يطمح العين المتصدر الى قطع خطوة اضافية نحو احراز اللقب العاشر في تاريخه عندما يستضيف بني ياس الثامن الجمعة في المرحلة السابعة عشرة من الدوري الاماراتي لكرة القدم.

ويلعب في افتتاح المرحلة غدا الخميس النصر مع الشارقة، والامارات مع الجزيرة، والشباب مع الوصل، والجمعة عجمان مع دبي، والوحدة مع الاهلي.

ويتصدر العين الترتيب برصيد 39 نقطة بفارق سبع نقاط عن الجزيرة اقرب مطارديه، لذلك فان فوزه على بني ياس سيجعله يقترب اكثر من احراز اللقب العاشر في تاريخه.

وينطلق العين من عاملين مهمين لتحقيق هدفه، الاول خوض المباراة على ارضه التي لم يخسر عليها اي نقطة هذا الموسم، والثاني رغبة بني ياس باراحة بعض لاعبيه الاساسيين استعدادا للقاء اتحاد جدة السعودي في 4 نيسان/ابريل المقبل في جدة ضمن منافسات المجموعة الثانية لدوري ابطال اسيا.

واكد العين طموحاته الكبيرة باحراز اللقب الغائب عن خزائنه منذ عام 2004 بعدما اكتسح الشارقة 4-1 في المرحلة الماضية بفضل التألق اللافت للسعودي ياسر القحطاني صاحب هدفين في اللقاء والذي يشكل مع الغاني اسامواه جيان، ثاني ترتيب الهدافين برصيد 13 هدفا، الثنائي الاخطر في البطولة هذا الموسم.

ويملك العين الكثير من الاوراق الرابحة لعبور محطة بني ياس الهامة مثل الروماني ميريل رادوي والارجنتيني انياسيو سكوكو وهلال سعيد وصانع العاب المنتخب الاولمبي عمر عبد الرحمن.

ويحتل بني ياس المركز الثامن (19 نقطة)، وفقد منطقيا فرصة احتلال احد المراكز المؤهلة للمشاركة في دوري ابطال اسيا الموسم المقبل، لذلك سيركز اكثر على البطولة القارية التي يتألق فيها بشكل لافت حاليا، ومسابقة الكأس المحلية حيث يقابل الوحدة في نصف النهائي في 8 نيسان/الحالي المقبل.

ويأمل الجزيرة الثاني (32 نقطة) في تجاوز عقبة مضيفة الامارات العاشر (11 نقطة) للابقاء على آماله الضعيفة في الدفاع عن لقبه.

ويبدو الجزيرة مرشحا لتجاوز عقبة الامارات بوجود لاعبين اصحاب خبرة في مقدمتهم الثنائي البرازيلي ريكاردو اوليفيرا متصدر ترتيب الهدافين برصيد 14 نقطة وجادير باري صاحب 8 اهداف والارجنتيني ماتياس دلغادو وابراهميا دياكيه.

ولا يملك الامارات الا خيار الفوز في حال اراد البقاء موسما ثانيا في الدرجة الاولى، لكن عليه ان يتخلى عن سلبيته الهجومية التي ادت الى خسارته في اخر مباراتين امام بني ياس والوصل.

ويخوض الشباب الثالث (30 نقطة) اختبارا صعبا للغاية امام ضيفه الوصل الخامس (24 نقطة) والساعي بدوره الى احتلال احد المراكز المؤهلة للمشاركة في دوري ابطال اسيا الموسم المقبل.

ويلعب النصر الرابع (29 نقطة) من أجل المحافظة ايضا على آماله القارية بعدما فقد فرصة المنافسة على اللقب بتعادله الاخير مع الاهلي 3-3، لكن عليه ان يواجه طموحات ضيفه الشارقة الاخير (10 نقاط) الذي سيقاتل لتجنب الهزيمة ولا سيما انه اقترب كثيرا من الهبوط للدرجة الثانية.

ويسعى كل من الوحدة السابع (20 نقطة) وضيفه الاهلي التاسع (18 نقطة) الى تحسين مركزه في جدول الترتيب ليس الا، في حين يريد دبي الحادي عشر (11 نقطة) الاستمرار في حصد النقاط للهروب من شبح الهبوط عندما يحل ضيفا على عجمان السادس (21 نقطة) صاحب العروض القوية هذا الموسم.