قررت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الايطالي لكرة القدم الاثنين ايقاف حارس مرمى لاتسيو فيديريكو ماركيتي ومدافعه البرازيلي اندريه دياز 4 و3 مباريات على التوالي بسبب موقفهم تجاه حكام المباراة التي خسرها الفريق امام مضيفه اودينيزي الاحد في الدوري المحلي.

ويشكل ايقاف ماركيتي ودياز ضربة موجعة للاتسيو في سعيه الى المنافسة على المركز الثالث المؤهل الى مسابقة دوري ابطال اووربا الموسم المقبل، حيث اضيف اللاعبان الى البرازيلي الاخر هرنانيش والمهاجم الدولي الالماني ميروسلاف كلوزه الغائبين عن الملاعب بسبب الاصابة.

واحتج ماركيتي ودياز كثيرا على حكم المباراة في الدقيقة الاخيرة بعد إجراء الخلط في الدقيقة الأخيرة التي شهدت تسجيل الهدف الثاني لاودينيزي، وذلك لان بعض لاعبي لاتسيو توقفوا عن اللعب بسبب صافرة أطلقها احد المشجعين من المدرجات. لكن الحكم ماورو برغونزي اوضح بانه لم يكن مصدر الصافرة وبالتالي سمح بمواصلة اللعب ما أسفر عن الهدف الثاني لاصحاب الارض.

واحتج لاعبو لاتسيو بعنف على الحكام.

واوضحت لجنة الانضباط انها اوقفت ماركيتي الذي حرس عرين ايطاليا في مونديال 2010 بعد اصابة جانلويجي بوفون، 4 مباريات quot;ل(...) دفعه الحكم بقوة، ووضع يدها على كتفه من الخلفquot;.

اما دياز فاوقف ثلاث مباريات quot;لموقفه العدواني وترهيبه الحكم الرابعquot;.