انضم كريس إيتون رئيس اللجنة الأمنية في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الى المركز الدولي للامن الرياضي الذي يتخذ من الدوحة مقرا له حيث سيشغل منصب مدير النزاهة الرياضية في المركز.

وكان كريس ايتون يشغل منصب مدير الأمن في الفيفا حيث كان يشرف على برنامج دولي لكشف خبايا التطورات المتعلقة بالتلاعب في نتائج المباريات والتحقيق فيها ومحاربة التعاملات غير ألاخلاقية والتي تعتبر إجرامية في البطولات الكروية

وبموجب دوره الجديد في المركز الدولي للأمن الرياضي، سيعمل إيتون عن كثب مع المؤسسات والإتحادات الرياضية الدولية والهيئات الحكومية والمؤسسات الأكاديمية لمساعدتها في تطوير منصات رياضية ووضع الحلول لمعالجة غزو المجرمين للساحة الرياضية الدولية وانتشار ظاهرة المقامرة.

وعلق كريس إيتون قائلا quot;يسعدني أن أنتقل الى المركز الدولي للأمن الرياضي وان اعمل مع باقي الفريق لمحاربة المجرمين المسؤولين عن التلاعب في نتائج المباريات وذلك يشمل جميع الانشطة الرياضية. المركز الدولي للأمن الرياضي يوفر خدمات استشارية تفصيلية تشمل جميع الأمور التي تهم الأمن والنزاهة الرياضي وآمل أن أتمكن من وضع جميع خبراتي التي اكتسبتها أثناء عملي مع الفيفا لتطوير نهجا دوليا يشمل القضايا الحرجة المتعلقة بكافة الرياضاتquot;.

وعلق محمد حنزاب رئيس المركز الدولي للأمن الرياضي على وصول كريس ايتون قائلا quot;نحن سعداء أن يقرر السيد إيتون، وهو شخصية معروفة بتواجدها في طليعة الحرب ضد الظاهرة العالمية للتلاعب في نتائج المباريات وكل مظاهر الفساد المتعلق بكرة القدم، الإنضمام إلى المركز الدولي للأمن الرياضي لمساعدتنا في بناء شبكة معلومات وتبادل أفضل الممارسات في هذا الجانب. وذلك بالاضافة الى الإتفاقية التي ابرمناها مع جامعة السوربون بانثيون لتطوير برامج وبحوث لدراسة وتقصي الممارسات الغير قانونية في النشاطات الرياضية ونأمل ان يكون وصول كريس بمثابة اعلان عن تمسكنا والتزامنا بالعمل على القضايا المعنية بالنزاهة الرياضيةquot;.

يذكر ان المركز الدولي للأمن الرياضي ICSS هو منظمة دولية غير ربحية تسعى إلى مساعدة منظمي الأحداث على عقد الأحداث الرياضية الرئيسية بشكل أكثر أمانًا. فمهمة المركز هي تعزيز الأمن والسلامة والنزاهة في عالم الرياضة بمواجهة المشاكل الحقيقية بشكل استباقي وتقديم أفضل خدمات التدريب داخل الفصول الدراسية وخدمات الأبحاث والاستشارات الدقيقة في كل جوانب الأمن الرياضي.

ويضم فريق مركز ICSS مجموعة من رواد خبراء الأمن الرياضي في العالم، ويطلع المركز على شبكة عالمية تضم ممارسين متخصصين، ما يجعله قادرا على تقديم خبرة واسعة في كل جانب من جوانب الأمن الرياضي.