تأهل الاهلي السعودي الى الدور الثاني من دوري ابطال اسيا لكرة القدم بفوزه السهل على ضيفه لخويا القطري 3-صفر الثلاثاء في جدة في الجولة الخامسة قبل الاخيرة من منافسات المجموعة الثالثة.

وسجل عبد الرحيم الجيزاوي (8) والبرازيلي فيكتور سيموس (60) وتيسير الجاسم (90) الاهداف.

وضمن سيباهان الايراني ايضا تأهله الى الدور الثاني بعد خسارة لخويا، اذ كان تغلب اليوم ايضا على النصر الاماراتي في دبي بثلاثية نظيفة.

احتفظ الاهلي بصدارة المجموعة رافعا رصيده الى 10 نقاط، بفارق الاهداف امام سيباهان، وتجمد رصيد كل من لخويا والنصر عند 6 و3 نقاط على التوالي.

وستحسم صدارة المجموعة رسميا في الجولة الاخيرة التي تجمع سيباهان والاهلي في مباراة قمة في اصفهان منتصف الشهر الجاري.

ويحظى متصدر مجموعته في الدور الاول بفرصة خوض الدور الثاني على ارضه وبين جمهوره كونه يقام بطريقة خروج المغلوب من مباراة واحدة.

بدأ الأهلي الشوط الأول مهاجما ونجح في افتتاح التسجيل في وقت مبكر عندما مرر ياسر الفهمي كرة رائعة لعبد الرحيم الجيزاوي الذي لعبها قوية داخل المرمى رغم المحاولة اليائسة من حارس لخويا بابا مالك (8).

وكاد لخويا يعادل النتيجة لولا تدخل دفاع الأهلي في الوقت المناسب لابعاد كرة العاجي بكاري كونيه (21).

ورغم تبادل الهجمات، فان الفرص الخطرة ظلت غائبة حتى الدقيقة الأخيرة التي نفذ خلالها البرازيلي مارسيلو كماتشو كرة من ركلة حرة مباشرة أبعدها بابا مالك الى ركنية (45).

ومع انطلاقة الشوط الثاني، أجرى مدرب لخويا تغييرا هجوميا بدخول البوركيني داجانو، ولاحت لفريقه فرصة مواتية لتعديل النتيجة إلا أن براعة عبدااله المعيوف حالت دون ذلك حيث تصدى لكرة بكاري كونيه (59).

ومن هجمة منسقة، أضاف البرازيلي فيكتور سيموس الهدف الثاني بعد أن تجاوز المدافع ولعب الكرة على يسار بابا مالك (61).

وفرط لخويا بفرصة تقليص الفارق عندما مرت كرة عرضية أمام داجانو وعلي عفيف قبل أن يصوب بكاري كونيه كرة قوية مرت بجوار القائم (74)، وارسل كماتشو كرة علت العارضة بقليل (83)، وأضاع البديل محسن العيسي هدفا للاهلي عندما واجه المرمى القطري ولعب الكرة بجوار القائم (88).

وفي الثواني الاخيرة، أضاف تيسير الجاسم الهدف الثالث إثر كرة قوية في سقف المرمى.