يستعد درع الدوري الإنكليزي ليحط الرحال في العاصمة الاماراتية أبو ظبي للاحتفاء به خلال احتفال كبير يتم الاعداد له الآن في مقر نادي الجزيرة الذي يمتلكه الشيخ منصور بن زايد وزير شؤون الرئاسة مالك مانشستر سيتي.

Manchester City captain Vincent Kompany lifts the English Premier League trophy following their soccer match against Queens Park Rangers in Manchester,

وكان quot; السيتيزنquot; نجح في التتويج بلقب الدوري الانكليزي لكرة القدم بعد مباراة عصيبة جمعته مع كوينز بارك مساء الاحد الماضي، وتمكن من الفوز في الدقائق الأخيرة 3 / 2.

ويتم حاليا الترتيب لهذه الاحتفالية التي سيتم دعوة نجوم مانشستر سيتي ومدربه الايطالي مانشيني، لحضورها، اذ تتجه النية الى مرور الدرع بكافة امارات الدولة السبع لتتمكن الجماهير الاماراتية والجاليات الاجنبية من الاحتفال به.

وكانت برقيات التهنئة قد انهالت على الشيخ منصور بن زايد بهذه المناسبة، وكان في مقدمة مهنئيه الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة كذلك القائمين على الفريق، وأعضاء الجهاز الفني واللاعبين، على ما بذلوه من جهد خلال الموسم الحالي.

وبعث الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء ببرقية مماثلة الى الشيخ منصور بن زايد حيث أشاد بروح الانتصار التي تحلى بها الفريق والقائمون عليه وأعضاء الجهاز الفني واللاعبون، حتى تحقق هذا الفوز الكبير، معرباً عن تمنياته للفريق بتحقيق مزيد من الانتصارات.

وهنأ الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة بفوز فريق مانشستر سيتي ببطولة الدوري الانكليزي، وأشاد سموه بالفريق والروح التي تحلى بها اللاعبون والقائمون عليه والجهاز الفني.

وشهدت إمارة رأس الخيمة التي تبعد عن العاصمة أبو ظبي نحو 300 كيلو متر احتفالات صاخبة مساء الاحد، دفعت الشرطة الى تخصيص أماكن محددة لإقامة الاحتفالات بسبب الازدحام الشديد الذي شهدته الشوارع بعدما نجح أحد المواطنين في صناعة درع مشابه للدوري الانكليزي ووضعه أعلى سيارته للاحتفال به مع مجموعة من أنصاره.

وتحولت برامج تلفزيونيأبو ظبي ودبي الى مانشستر سيتي حيث تواصلت برامجهما عن مانشستر سيتي والمحطات الهامة في مسيرته والتحول الذي حدث به بعد تحول ملكيته الى الشيخ منصور بن راشد.

وأكد الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس نادي عجمان أن النجاح الذي حققه فريق مانشستر سيتي لم يسعد جماهير النادي في انكلترا فقط، ولكن السعادة ربما تكون قد طغت على الإماراتيين بشكل أكبر إذ نعتبر هذا النادي جزءا من الكيان الاماراتي، الذي ارتبط به الجميع.

وقال في تصريحات لـquot; ايلافquot; إن نجاح تجربة مانشستر سيتي مع الشيخ منصور بن زايد يعزز قدرة العقول العربية على الادارة الجيدة في كافة المجالات، وأتوقع أن يكون لهذه التجربة صدى في القريب العاجل على بعض الشخصيات التي حتما ستعمل على تكرار هذه التجربة.

وأضافquot;من الخطأ التركيز على أن نجاحات مانشستر سيتي قد تحققت بفضل الأموال التي ضخّها الشيخ منصور بن زايد داخل النادي للتعاقد مع لاعبين جدد، وهذا وحده ليس السبب فهناك أندية كثيرة في أوروبا أنفقت أضعاف ما صرف quot;سيتيquot; ولم تحقق النجاح نفسه، وما أقصده أن مانشستر سيتي استطاع أن يقفز خلال 3 سنوات ليكون في مصاف الاندية الاوروبيةquot;.