يحتدم الصراع الثنائي بين النصر والشباب على تفادي الهبوط المباشر الى دوري الدرجة الاولى في ما تبقى من عمر بطولة الكويت لكرة القدم بعد ان حسم القادسية اللقب للمرة الرابعة على التوالي والخامسة عشرة في تاريخه قبل مرحلتين.

ويشغل الشباب المركز الثامن الاخير برصيد 12 نقطة قبل ثلاث مراحل على النهاية ويلتقي السبت مع الجهراء الخامس (20 نقطة) في المرحلة التاسعة عشرة (الخامسة في القسم الثالث).

ويدرك الشباب تماما بأن الفرصة سانحة امامه لانتزاع النقاط الثلاث من الجهراء القادم بمعنويات هابطة من خسارة امام مضيفه الخور القطري الثلاثاء الماضي بنتيجة صفر-1 كلفته الخروج من الدور ربع النهائي لبطولة الاندية الخليجية.

من جانبه، يلتقي النصر السابع قبل الاخير (14 نقطة) القادسية البطل (45 نقطة) غدا الجمعة.

وكان النصر ودع البطولة الخليجية الثلاثاء ايضا بخسارته امام مضيفه المحرق البحريني صفر-3 وقد يستفيد من واقع ان خصمه سيزج بتشكيلة احتياطية بعد حسمه اللقب وتركيزه على بطولة كأس الاتحاد الاسيوي التي يواجه في دورها ربع النهائي مواطنه الكويت.

يذكر ان نظام الدوري الكويتي ينص على هبوط صاحب المركز الاخير مباشرة الى الدرجة الاولى على ان يخوض قبل الاخير ملحقا من مباراتي ذهاب وعودة مع وصيف الدرجة الاولى التي يصعد بطلها مباشرة الى دوري الاضواء.

وفي المباراتين الاخريين، يلتقي غدا الكويت الثاني (35 نقطة) مع كاظمة الرابع (21)، وبعد غد السالمية السادس (20) مع العربي الثالث (27) والمنتشي من تأهله الى الدور نصف النهائي من بطولة الاندية الخليجية الثلاثاء ايضا بفوزه على الرفاع البحريني 2-1 في ربع النهائي.