يريد نادي ليل بطل الثنائية في فرنسا عام 2011 ضم صانع العاب الترجي التونسي يوسف المساكني ليحل بدلا من النجم البلجيكي ادين هازار المرجح انتقاله من النادي الشمالي الى انكلترا الصيف المقبل، بحسب ما ذكرت تقارير فرنسية.

وذكرت محطة quot;تي اف 1quot; ان ليل سيضم الهداف التونسي الشاب مقابل 5 ملايين يورو.

وكانت تقارير سابقة ذكرت ان اندية ارسنال الانكليزي وباريس سان جرمان وبوردو الفرنسيين واتلتيكو مدريد واسبانيول وغرناطة الاسبانية واودينيزي الايطالي وفيردر بريمن الالماني واولمبياكوس اليوناني وفنربغشه التركي وعدة اندية روسية ترغب في ضم المساكني.

وساهم المساكني (21 عاما) باحراز فريقه ثلاثية تاريخية العام الماضي بتتويجه بلقبي الدوري والكأس في تونس ودوري ابطال افريقيا، قبل ان يتألق مع نسور قرطاج في كأس امم افريقيا 2012 في الغابون وغينيا الاستوائية.

بدأ المساكني المولود في 28 تشرين الاول/اكتوبر 1990 في العاصمة تونس، مسيرته الكروية مع الملعب التونسي قبل الانتقال الى الترجي صيف 2008.

يمتاز بمهارات عالية وفنيات كبيرة بالإضافة إلى تسديداته القوية وسرعته في تجاوز المدافعين والمراوغة في المساحات الضيقة. يؤكد المساكني يوما بعد اخر انه من طينة الكبار، اذ يتمتع بمهارة فائقة في المراوغة علاوة على نظرته الشاملة للملعب.

اثبت مكانته في فترة قصيرة في صفوف الترجي وبات احد ركائزه الاساسية. توج معه بلقب الدوري 3 مرات اعوام 2009 و2010 و2011، وكأس تونس عام 2011، ودوري ابطال افريقيا 2011 ودوري ابطال العرب 2009 وكأس شمال افريقيا للاندية الفائزة بالكأس 2009.