اعلن متحدث باسم نادي شنغهاي شينهوا الصيني لكرة القدم ان ناديه سيعين الاربعاء مدربا جديدا لفريقه من دون الاشارة الى انه سيكون الارجنتيني سيرخيو باتيستا مدرب منتخب بلاده السابق كما أكدت صحيفة سبورت دايلي المحلية.

وكشفت الصيحفة ان مؤتمرا صحافيا سيعقد في وقت لاحق حول هذا الموضوع.

وكان باتيستا الذي قاد منتخب بلاده الى الفوز بالميدالية الذهبية خلال اولمبياد بكين عام 2008، وصل الى شنغهاي يوم الجمعة الماضي، وهو سيخلف الفرنسي جان تيغانا المقال من منصبه في نيسان/ابريل الماضي بعد 4 اشهر فقط على تسلم مهامه التي عهدت موقتا الى مواطنه نيكولا انيلكا لكي يكون لاعبا ومدربا، وذلك بعد تسمية جان فلوران ايكوانغ ايبنغ مديرا رياضيا للنادي الصيني.

وسبق لشينهوا ان اعلن رسميا الاسبوع الماضي سعيه الى تسمية مدرب جديد للفريق مكان انيلكا (32 عاما) المنضم الى صفوف النادي لقاء مبلغ خيالي خلال كانون الاول/ديسمبر عام 2011 وبدأ مشواره معه في شباط/فبراير الماضي.

وكان انيلكا ابدى امتعاضه من الشائعات التي اشارت الى تسمية باتيستا مدربا جديدا مؤكدا رغبته في البقاء مع الفريق. وغرم انيلكا 70 الف دولار (55400 يورو) بسبب ردة فعله.

واعرب انيلكا عن امله في ان يلتحق به زميله السابق في تشلسي الانكليزي المهاجم الدولي العاجي ديدييه دروغبا الذي ترك الفريق اللندني بعدما قاده الى لقب بطل مسابقة دوري ابطال اوروبا.

واكد مسؤول في فريق شينهوا رفض الكشف عن هويته، في تصريح لوكالة quot;فرانس برسquot; ان النادي الصيني لا يزال يحاول التعاقد مع دروغبا نجم مرسيليا الفرنسي سابقا، وقال quot;نحن نصر (على المفاوضات مع دروغبا)quot;.

ويحتل شينهوا المركز التاسع في الدوري الصيني حاليا.