صرح لاعب وسط المنتخب الإيطالي دانييلي دي روسي بأن الإقصاء المبكر من كأس العالم الماضية بجنوب أفريقيا أكسبه وزملاءه خبرة ونضجا قد يستفيدون منهما خلال نهائيات كأس أمم أوروبا quot;يورو 2012quot; التي تنطلق الجمعة.


وقال دي روسي في مقابلة مع موقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) quot;لقد تعلمنا كثيرا من تلك التجربة السلبية.. والآن صرنا أكثر نضجا وثقة في إمكانياتناquot;.

وأشاد دي روسي بدور المدرب تشيزاري برانديلي في تطوير أداء الأتزوري، قائلا quot;لقد وضع بصمته الخاصة وغير من عقلية اللاعبين.. صرنا الآن أكثر انضباطا وأكثر اهتماما بأسلوب اللعب الجماعيquot;.

وعن مباراة إسبانيا وإيطاليا في افتتاح المجموعة الثالثة، توقع دي روسي لقاء صعبا بين الطرفين خاصة وأن quot;مستوى الإسبان قد تطور بشدة في السنوات الأخيرةquot;.


والتقى الفريقان في ربع نهائي يورو 2008 وانتهى اللقاء لمصلحة إسبانيا بركلات الترجيح بعد 120 دقيقة من التعادل السلبي.

وعلق دي روسي على تلك المباراة التي أهدر خلالها ركلة ترجيح قائلا quot;لقد بدأنا تلك البطولة بشكل سلبي ولكن مستوانا ارتفع مع المباريات.. وأنا واثق أننا كنا سنحرز اللقب لو ابتسم لنا الحظ في الركلات الترجيحيةquot;.



يذكر أن إيطاليا فازت باللقب الأوروبي مرة واحدة حين نظمت النهائيات عام 1968 في عهد جيل جاشينتو فاكيني وجيجي ريفا وساندرو ماتزولا.