قاد quot;الثلاثي الحلمquot; ليبرون جيمس ودواين وايد وكريس بوش فريقهم ميامي هيت الى لقب بطل المنطقة الشرقية والدور النهائي دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين للعام الثاني على التوالي بعدما ساهموا في الفوز الكبير على بوسطن سلتيكس 101-88 في المباراة السابعة الحاسمة من الدور نصف النهائي للبلاي اوف السبت.

وهو الفوز الرابع لميامي هيت على بوسطن وحجز بطاقته الى الدور النهائي حيث سيواجه اوكلاهوما سيتي ثاندر بطل المنطقة الغربية اعتبارا من بعد غد الثلاثاء حيث يتوج باللقب الفريق الذي يسبق منافسه الى الفوز في 4 مباريات.

وكان ميامي هيت، الذي خسر نهائي الموسم الماضي امام دالاس مافريكس، قاب قوسين او ادنى من الخروج من الدور نصف النهائي حيث تخلف 2-3 وانقذه ليبرون جيمس من خسارة المباراة السادسة الخميس الماضي بتسجيله 45 نقطة قادت فريقه الى الفوز على مضيفه 98-79 وبالتالي فرض المباراة السابعة الحاسمة.

ولم يهدر ميامي هيت عاملي الارض quot;ملعب اميركان ايرلاينز اريناquot; في ميامي والجمهور quot;20114 متفرجاquot; وضرب بقوة خصوصا في الشوط الثاني وتحديدا الربع الاخير الذي سجل خلاله الثلاثي الحلم النقاط ال28 التي حسمه بها في صالحه (28-15). وكانت عودة بوش بعد تعافيه من الاصابة في عضلات البطن، حاسمة ايضا في تألق اصحاب الارض، علما بانه لعب احتياطيا وخاض 31 دقيقة فقط.

وكان جيمس افضل مسجل في المباراة برصيد 31 نقطة مع 12 متابعة وتمريرتين حاسمتين، واضاف وايد 23 نقطة مع 6 متابعات ومثلها تمريرات حاسمة، وبوش 19 نقطة بينها 8 نقاط من 10 رميات حرة الى جانب 8 متابعات.

وقال جيمس افضل لاعب هذا العام والذي سيخوض النهائي الثالث في مسيرته الاحترافية بعد عامي 2007 و2011): quot;افتقدنا بوش كثيرا في المباريات السبقة، وهو عاد في الوقت المناسب وسجل نقاطا مهمةquot;.

واضاف جيمس الذي انضم الى ميامي صيف 2010 بهدف التتويج باللقب: quot;اذا رغبنا في الفوز باللقب يجب ان نتفوق في اللعب الجماعيquot;.

ونجح جيمس في الثأر من بوسطن بعد ان خسر امام الاخير في نهائي المنطقة الشرقية عام 2008 حين كان في صفوف كليفلاند كافالييرز وفي الدور الثاني بعد موسمين.

في المقابل، كان راجون روندو الافضل في صفوف الخاسر بتحقيقه ثلاثية مزدوجة quot;تريبل دابلquot; هي العاشرة له في البلاي اوف، حيث سجل 22 نقطة مع 10 متابعات و14 تمريرة حاسمة، بيد ان ذلك لم يكن كافيا لفريقه المخضرم لخطف الفوز والتأهل الى النهائي التاسع والثلاثين في تاريخه (توج ب17 لقبا حتى الان اخرها عام 2008) والثالث في المواسم الخمسة الاخيرة، علما بانه تقدم بفارق 11 نقطة اغلب فترات الارباع الثلاثة الاولى.

وقال مدرب بوسطن سلتيكس دوك ريفرز quot;افتقدنا الى الطاقة في نهاية المباراة، نال التعب من اللاعبينquot;.

وبرز في صفوف الخاسر ايضا بول بيرس صاحب 19 نقطة و4 متابعات، فيما اكتفى راي الن ب15 نقطة و3 متابعات، وكيفن غارنيت ب14 نقطة مع 7 متابعات وتمريرتين حاسمتين.

وكان بوسطن سلتيكس الافضل في الربعين الاوليين وكسبهما 27-23 و26-23، قبل ان تتحول الافضلية الى ميامي الساعي الى لقبه الثاني بعد 2006، حيث كسب الربعين الاخيرين 27-20 و28-15.