احرز الكرواتي مارين سيليتش المصنف سادس لقب دورة كوينز الانكليزية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 625 الف و300 يورو بعد استبعاد منافسه الارجنتيني دافيد نالبانديان العاشر من المجموعة الثانية للمباراة النهائية الاحد بسبب سلوك غير رياضي.

واستبعد نالبانديان الذي كسب المجموعة الاولى 7-6 (7-3)، بسبب تصرفه غير الرياضي عندما خسر ارساله في الشوط السابع من المجموعة الثانية حيث تخلف 3-4، ففجر جام غضبه بركله لوحة اعلانات بمحيط كرسي احد حكام الخط اندرو ماكدوغال واصاب الاخير في قصبة ساقه اليسرى.

وتوقفت المباراة بضع دقائق وتقدم نالبانديان باعتذاراته الى الحكم بيد ان ذلك لم يجد نفعا لان مسؤول رابطة اللاعبين المحترفين طوم بارنس قرر استبعاده.

وبعد تسليم كأس البطولة الى سيليتش اعترف نالبانديان (30 عاما) بارتكابه quot;خطأquot;، وقال quot;نكون احيانا مستائين على ارضية الملعب، ومن الصعب التحكم في الاعصاب. انا آسفquot;.

وانتقد نالبانديان رابطة اللاعبين المحترفين بعد quot;قيامها باي شىءquot; لمصلحة اللاعبين.

وكان نالبانديان يخوض المباراة النهائية الاولى له منذ عام ونصف العام وتحديدا منذ نهائي دورة اوكلاند في كانون الثاني/يناير 2011.

كما هي المباراة النهائية الثانية لنالبانديان على الملاعب العشبية منذ نهائي ويمبلدون عام 2002، وقد عانى كثيرا في الاعوام الثلاثة الاخيرة خصوصا في خصره حيث اضطر الى الخضوع لعملية جراحية فتراجع كثيرا في التصنيف العالمي قبل ان يتسلق المراتب من 87 منتصف كانون الثاني/يناير الماضي الى المركز 39 حاليا.

اما سيليتش (25 عاما) فاكد انه كان يرغب quot;في الفوز بطريقة مختلفةquot;، وقال quot;المباراة كانت مفتوحة وكانت هناك تبادلات جيدة. من المؤسف ان نرى مباراة تنتهي بهذه الطريقةquot;.

وهو اللقب الاول لسيليتش هذا العام في ثاني مباراة نهائية له بعدما خسر نهائي دورة ميونيخ على الملاعب الترابية امام الالماني فيليب كولشرايبر.

ورفع سيليتش رصيده من الالقاب الى 7 في مسيرته الاحترافية.

وهي المرة الثالثة التي التقى فيها نالبانديان وسيليتش هذا العام، حيث فاز الاول في دورة انديان ويلز، ورد الكرواتي في مسابقة كأس ديفيس.

والتقى اللاعبان 6 مرات حتى الان وفاز الارجنتيني 4 مرات.