اعلن الشيخ احمد الفهد رئيس إتحاد اللجان الأولمبية الوطنية (انوك) الثلاثاء عن دعمه لخطوات اللجنة الأولمبية الدولية في تحقيقاتها حول بيع تذاكر أولمبياد لندن في السوق السوداء.

وقال الفهد في بيان له quot;اؤيد بصفتي رئيس اتحاد اللجان الاولمبية الوطنية القرار الذي اتخذته اللجنة الاولمبية الدولية للتحقيق في مزاعم بأن بعض اللجان الاولمبية الوطنية والشركة المعتمدة لبيع التذاكر قد خرقوا القواعد المتعلقة ببيع تذاكر اولمبياد لندن 2012quot;.

وتابع quot;ان كل شخص برىء حتى تثبت ادانته، وبالتالي فان اي صحيفة او وسيلة اعلامية تنشر ادعاءات من هذا القبيل ينبغي ان تقدم الادلة الى لجنة الاخلاق في اللجنة الاولمبية الدوليةquot;.

واوضح quot;لا اعتقد بوجود هذا النوع من النشاط في الحركة الاولمبية وانا واثق من ان اللجنة الاولمبية الدولية ستتعامل مع الامر بفعاليةquot;.

وكانت صحيفة quot;صنداي تايمزquot; الانكليزية نشرت قبل اربعة ايام تقريرا ذكرت فيه ان بعض اللجان الاولمبية الوطنية في اكثر من قارة منها آسيا تبيع تذاكر الالعاب الاولمبية في السوق السوداء.

وحولت اللجنة الاولمبية الدولية التقرير الى لجنة الاخلاق التابعة لها وطلبت من الصحيفة الادلة التي تملكها في هذا الشأن خصوصا انها ذكرت اسماء للجان اولمبية واشخاص يمكن ان يكونوا متورطين ببيع هذه التذاكر.

ومن ابرز ما ساقته الصحيفة الانكليزية ان لجانا اولمبية تطلب عددا من التذاكر ثم تبيعها في السوق السوداء.