يؤمن رئيس لوتس جيرارد لوبيز أنّ فريقه يملك فرصة واقعية لإنهاء الموسم في المركز الرابع من بطولة الصانعين للفورمولا1، في حال تمكن من التغلب على فريق فيراري الإيطالي أو مرسيدس الألماني.

ويحتلّ فريق لوتس المركز الثالث حالياً بصورة مؤقتة في بطولة الصانعين بعد منصة الفرنسي رومان غروجان في كندا، بفارق 11 نقطة عن أقرب ملاحقيه، فريق فيراري الذي تراجع الى المركز الرابع بعد الجولة السابعة من البطولة.

ورجّح لوبيز أنّ سبب تفوق فريقه على الصانعين الإيطالي والألماني يعود الى مقدرة الثنائي كيمي رايكونن ورومان غروجان على إحراز نقاط ثمنية بصورة مستمرة، وهذا ما عجز عنه فيليبي ماسا (فيراري) ومايكل شوماخر (مرسيدس) حتى الآن.

وقال لوبيز rsquo;rsquo;هدفنا هو إنهاء الموسم ضمن الفرق الأربعة الأولى، وأعتقد أنّ الهدف واقعيّ. ولكن في حال تقدمنا مراكز إضافية فهذا جيد، ولكن المركز الرابع هو هدفنا الحقيقيّ. نحن الآن من بين أفضل الفرق لأنّ الثنائي كان قادر على التسجيل بإستمرارlsquo;lsquo;.

وأعرب لوبيز عن سروره بمستوى فريق لوتس بعد الجولات الأولى من الموسم، مؤكداً أنّ الظروف لم تساعد فريقه على تحقيق إنتصاره الأولى في موسم 2012 rsquo;rsquo;عانى كيمي رايكونن من مشكلة في التجارب التأهيلية في كندا وكلفته نصف ثانية، كان بمقدوره الإنطلاق من الصف الثاني. أما غروجان فارتكب خطأ على مجموعة جديدة من الإطارات وهذا الأمر لم يساعده كثيراًlsquo;lsquo;.

واختتم rsquo;rsquo;يمكنك الصعود الى منصة التتويج إذا إنطلقت من المركز 7 أو 11 ولكن سيكون من الصعب الفوز بالسباق. بالنسبة لنا، يجب أن نحصل على أسبوع مثالي لتحقيق فوزنا الأول. ولكن ما دام الثنائي يحقق النقاط بإستمرار فأنا سعيد بذلكlsquo;lsquo;.