فاز منتخب الكويت على نظيره الفلسطيني 2-صفر الاثنين في الطائف في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الاولى لبطولة كأس العرب التاسعة في كرة القدم التي تستضيفها السعودية حتى السادس من الشهر المقبل.

وسجل عبد الهادي خميس (28) وفهد الانصاري (90) الهدفين.

وكانت الكويت لقيت خسارة قاسية امام السعودية بأربعة اهداف نظيفة في الجولة الاولى.

ورفعت الكويت رصيدها الى 3 نقاط، بفارق الاهداف خلف السعودية، وبقيت فلسطين من دون رصيد.

وتبقى مباراة واحدة في هذه المجموعة تجمع السعودية وفلسطين الخميس المقبل.

ويتأهل اول كل مجموعة مباشرة الى دور الاربعة، فضلا عن المنتخب الذي يحتل افضل مركز ثان (من المجموعتين الثانية والثالثة).

وتبدو بذلك فرص منتخب الكويت بالتأهل الى نصف النهائي ضعيفة، اذ يتعين عليه انتظار تحقيق منتخب فلسطين المفاجأة على حساب صاحب الارض.

وتشارك ثلاثة منتخبات في المجموعة الاولى فقط بسبب انسحاب المنتخب الاماراتي بعد عملية اجراء القرعة quot;بسبب طول الموسم المحلي واصابات اللاعبينquot;.

وكانت الخسارة الثقيلة للكويت في الجولة الاولى ادت الى استقالة مدير المنتخب ونجمه السابق اسامة حسين، ومشرف المنتخب علي حمود، والى انتقادات لاذعة من الجماهير على مواقع التواصل الاجتماعي.

ظهر منتخب الكويت بقيادة المدرب الصربي غوران توفيدزيتش بشكل افضل في مباراة اليوم رغم غياب بعض النجوم كيعقوب الطاهر وفهد العنزي وبدر المطوع.

شهد الشوط الأول أفضلية لمصلحة الكويت الذي أجرى مدربه عدة تغييرات في تشكيلته فنجح في أخذ الأسبقية بواسطة لاعبه عبد الهادي خميس في الدقيقة 28.

ومع انطلاقة الشوط الثاني، إندفع المنتخب الفلسطيني للهجوم بغية تعديل النتيجة وكاد يحقق ذلك عن طريق فهد عتال الذي سدد كرة قوية مرت بجوار القائم (52)، ثم أضاع عماد زعاتره فرصة سانحة للتسجيل عندما واجه المرمى الكويتي وارسل كرة قريبة من المرمى (75).

وكاد منتخب الكويت يعزز تقدمه لولا براعة الحارس الفلسطيني رمزي صالح الذي حول كرة خطرة بأطراف أصابعه الى ركلة ركنية (79).

ورغم الأفضلية الفلسطينية في هذا الشوط، فان المنتخب الكويتي استغل هجمة مرتدة سريعة ليضيف هدفه الثاني بواسطة فهد الانصاري الذي استقبل كرة عرضية ولعبها داخل المرمى (90).

وتقام الثلاثاء مباراتان في المجموعة الثانية فيلعب المغرب مع ليبيا وتلتقي البحرين مع اليمن.