دروس مستفادة سوف يتعلمها مسؤولو جائزة بريطانيا الكبرى نتيجة مشكلات حركة السير ووقوف السيارات التي طغت على السباق الذي أقيم على حلبة سيلفرستون، ويتأكدون من عدم تكراراها، إذا أضير السباق بمثل هذا المناخ السيئ في المستقبل.

وهذه كانت وجهة نظر مسؤولي فريق مرسيدس، روس براون ونوربرت هوغ، الذين يعتقدان أن منظمي السباق فعلوا كل ما كان بوسعهم تحت وطأة ظروف صعبة في محاولة للتأكد من أن المشاكل قد تم تقليصها بعد امتلاء مواقف السيارات والمعسكرات بالمياه.

وأوردت تقارير صحافية عن براون قوله :quot; أعتقد أن هناك دروساً مستفادة سوف يتم تعليمها مما جرى . ومن الخزي أن نرى أمور كهذه بعد عام 2000، خاصة وأن هناك قدراً كبيراً من الأعمال قد تم انجازه مع وجود استجابة قوية للغاية من جانب نادي قائدي السباقات البريطاني وكذلك الإدارة المسؤولة عن السباقquot;.

وتابع حديثه بالقول :quot; إنه من الخزي أن نرى تلك الصعوبات، وأنا على ثقة من أن المسؤولين سينظرون إليها، وسيرون ما إن كانوا سيعملون على تحسين الوضع في المستقبلquot;.

أما هوغ فقال :quot; سبق لها أن أمطرت كثيراً من قبل، وهو ما يجعلك غير قادر على استخدام مواقع المعسكرات وأماكن وقوف السيارات بصورة معتادة. ولهذا أظن أن المنظمين فوجئوا نوعاً ما. وهذا لابد أن يتغير في المستقبل، وأنا متأكد من أن هذا سيحدثquot;.