يعتزم الاخوان المسلمون في مصر، اقتحام عالم الرياضة، عبر تشكيل قائمة من المنتمين لهم لخوض انتخابات اتحاد الكرة المقرراجراؤها فيشهر اغسطس المقبل.

ونجح الاخوان المسلمون في مصر، في طرق أبواب العديد من النقابات والمؤسسات العامة، خلال السنة والنصف الماضية منذ انطلاق الثورة المصرية في يناير من عام 2011، ما جعلهم يفكرون جديًا في أن يكون لهم تواجد في الرياضة، عبر بوابة اتحاد الكرة نظرًا للجماهيرية الكبيرة التي تتمتع بها كرة القدم في مصر.

وكان من أبرز نجاحات الاخوان المسلمين ، وصول مرشحهم الدكتور محمد مرسي الى كرسي الرئاسة، بعد معركة حامية مع الفريق أحمد شفيق، المنتمي للنظام السابق في مصر.

هادي خشبة أبرز وجوه الإخوان الرياضية

ويجري حزب الحرية والعدالة التابع للإخوان المسلمين، اتصالات سرية مع عدد من نجوم كرة القدم السابقين المعروفين بنشاطهم الديني للاستقرار على القائمة التي سيخوضون بها الانتخابات منافسين لقائمة المهندس هاني أبو ريدة، أحد الاعضاء البارزين في الحزب الوطني المنحل، والتي تم الاعلان رسميًا عن تشكيلها لخوض انتخابات الاتحاد.

وبرز في مصر، عدد غير قليل من لاعبي كرة القدم السابقين والحاليين ممن لعبوا دوراً رئيسياً في دعم الدكتور محمد مرسي خلال حملته الانتخابية للرئاسة.

وتقدمهم اللاعب الدولي الشهير محمد أبو تريكه كواحد ممن دعم حملة مرسي في انتخابات الرئاسة المصرية من خلال اعلان تلفزيوني يدعو الى اختيار مرشح الاخوان المسلمين.

وظهر نجم النادي الاهلي خلال جولة الاعادة مرتديًا quot; تي شيرت quot; يدعو الى انتخاب مرسي ولمشروع النهضة الذي دعا اليه الاخوان المسلمون لدعم مرشحهم.

ونجح أبو تريكه، في استقطاب عدد غير قليل من زملائه في النادي الاهلي الى دعم محمد مرسي، ما لعب دوراً بارزاً لدى حزب الحرية والعدالة لتشكيل قائمة من الاخوان المسلمين لخوض الانتخابات، أو على الاقل الدفع بأكثر من مرشح لمواجهة جبهة الحزب الوطني المنحل التي ستخوض الانتخابات من امثال أبو ريدة واحمد شوبير ومحمود الشامي والذين خاضوا انتخابات مجلس الشعب المصري في أوقات سابقة، ممثلين عن الحزب الوطني.

ويخشى الاخوان المسلمون من التأثير السلبي الذي من الممكن أن يشكله وصول قائمة هاني ابو ريدة على اتحاد الكرة باعتباره واحداً من أبرز مؤسسات الدولة تأثيرًا على الجماهير المصرية، ما دفعهم للتفكير جديًا في خوض هذه التجربة الجديدة.

ويعد هادي خشبة احد افراد الجيل الذهبي للنادي الاهلي في التسعينات، من أبرز المرشحين لتمثيل الاخوان المسلمين الى جانب لاعب النادي الاسماعيلي السابق محمد صلاح أبو جريشة، والذي لم يحسم أمره من خوض انتخابات اتحاد الكرة من عدمه.

وينتظر حزب الحرية والعدالة فتح باب الترشيح لانتخابات اتحاد الكرة، والذي تحدد يوم 15 يوليو الجاري، والذي سيستمر لمدة أسبوع، لاستعراض اسماء المرشحين المستقلين الذين سيخوضون المعركة الانتخابية تمهيدًا لدعمهم لمواجهة جبهة أبو ريدة ورفاقه.