قرر نادي بوكا جونيورز الأرجنتيني عدم فسخ عقد نجمه المخضرم خوان رامون ريكيلمي، وفضل إعارته لأي ناد آخر.

وأكد رئيس النادي دانييل أنجيليتشي خلال مؤتمر صحفي اليوم أنه لا يريد التفريط في ريكيلمي كحال مشجعي الفريق، لذا قرر إعارته لفترة مؤقتة لكي تتسنى له العودة مجددا للقميص الأزرق.

وأوضح أنجيليتشي quot;ريكيلمي يعي جيدا أن بوكا لم يتخل عنه ولم يطردهquot;، مشيرا الى أن quot;العروض ستنهال عليه ولديه متسع من الوقت لتحديد وجهته المستقبليةquot;.

كما أشار الى ان quot;قرار الاعتزال سيمثل خسارة كبيرة للجميع، ولكن علينا احترام رغبتهquot;.

وأكمل صانع الألعاب الأرجنتيني إجراءات فسخ تعاقده بشكل نهائي مع فريق بوكا جونيورز الذي قضى بين صفوفه أغلب فترات مسيرته.

وأعلنت إدارة النادي في بيان رسمي أن المسئولين quot;بذلوا كل ما في وسعهمquot; لإقناع ريكيلمي بالاستمرار في صفوف الفريق دون جدوىquot;، كما أن الآلاف من جماهير النادي خرجوا في مظاهرات حاشدة لكي يعدل اللاعب عن قراره، لكنه ظل متمسكا بالرحيل.

وكان عقد ريكيلمي يمتد مع بوكا حتى صيف 2014 إلا أنه تمسك بفسخه بعد خسارة نهائي كأس ليبرتادوريس لأندية أمريكا الجنوبية على يد كورينثيانز البرازيلي.

وأكمل ريكيلمي الشهر الماضي عامه الرابع والثلاثين وقضى غالبية مسيرته مع بوكا جونيورز كما احترف في إسبانيا لفترة بفريقي برشلونة وفياريال.

يذكر أن ريكيلمي فاز من قبل بكأس ليبرتادوريس مع بوكا ثلاث مرات أعوام 2000 و2001 و2007 ولعب مع المنتخب الأرجنتيني 51 مباراة دولية وفاز بذهبية أوليمبياد بكين 2008.

ومن جانبه أكد الأسطورة الأرجنتيني، دييجو أرماندو مارادونا أن ريكيلمي خان بوكا جونيورز، بالرحيل عنه قبل عامين من نهاية تعاقده معه.