توجت السلوفاكية دومينيكا شيبولكوفا المصنفة ثانية، بطلة لدورة كارلشباد الاميركية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 740 ألف دولار، بتغلبها في المباراة النهائية على المصنفة اولى الفرنسية ماريون بارتولي 6-1 و7-5.

واتمت شيبولكوفا استعدادها لاولمبياد لندن 2012، باحرازها لقبها الثاني في مسيرتها الاحترافية. وهي احتاجت الى 95 دقيقة للتغلب على الفرنسية المتعبة، والتي ادى خطأها المزدوج السادس في المباراة، الى منح السلوفاكية ثلاث فرص للفوز بالمباراة.

واحتاجت شيبولكوفا الى واحدة من هذه الفرص فقط، قبل ان تستلقي ارضا فرحا بالفوز.

وقالت بعد تتويجها بلقبها الثاني بعد دورة موسكو العام الماضي: quot; (الاحد) لعبت في شكل جيد طوال المباراةquot;.

اضافت: quot;في المباريات النهائية السابقة كنت متوترة (...) كل شيء سار لصالحي. غيرت مدربي مؤخرا وانا اكثر راحة على ارض الملعب. كل شيء يسير على ما يرام بالنسبة اليquot;.

وستمثل اللاعبة البالغة من العمر 23 عاما بلادها في دورة الالعاب الاولمبية في الفردي والزوجي.

وبدت بارتولي منهكة بعد اسبوع طويل على ارض الملعب، تضمن سلسلة من اللقاءات التي انتهت في ثلاث مجموعات، علما انها تعاني التهابا في الورك.

ومع وصولها الى النهائي، كانت بارتولي المصنفة 10 عالميا قد امضت على ارض الملعب اربع ساعات اكثر من شيبولكوفا.

وقالت بارتولي بعد المباراة: quot;خسرت، لكن دومينيكا لعبت مباراة رائعة. اتمنى لها حظا جيدا في الاولمبياد. حاربت بقوة في المباريات السابقة، واليوم كنت مقصرة بعض الشيءquot;.

وخاضت بارتولي مباراتها الاولى في النهار بعدما فازت في ثلاث مباريات صعبة اجريت ليلا، واعتبرت ان هذا الامر اثر على ادائها.

وقالت: quot;دومينيكا لعبت كل مبارياتها خلال النهار، وربما كانت اكثر اعتيادا على ذلك، ولاسيما في المجموعة الاولىquot;.

وخاضت شيبولكوفا مباراتها النهائية الثانية هذه السنة، بعدما خسرت نهائي دورة برشلونة.

وفشلت بارتولي (27 عاما) في احراز لقبها الثامن في مسيرتها الاحترافية والاول لها هذه السنة، علما انه سبق لها ان خسرت نهائي دورة باريس في شباط/فبراير الماضي.