في خطوة لافتة، طلبت مشجعة ماليزية محجبة من مهاجم آرسنال والمنتخب المغربي مروان الشماخ الزواج منها خلال المباراة الودية التي جمعت الفريق الإنكليزي بنجوم الدوري الماليزي الثلاثاء.

وظهرت المشجعة التي ترتدي قميص آرسنال وسط مدرجات ملعب quot;بوكيت جاليلquot; في العاصمة الماليزية كوالالمبور ورفعت لافتة حمراء كُتب عليها quot;تزوجني يا شماخquot; في المباراة التي حظيت بتغطية إعلامية كبيرة من وسائل الإعلام الماليزية.

وتعد هذه المرة الأولى التي يكون فيها لاعباً عربياً ومسلماً مطلوباً بهده الطريقة إذ تشهد ملاعب كرة القدم العالمية مواقف كثيرة من هذا القبيل خاصة مع نجمي ريال مدريد وبرشلونة كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي.

كما تعرض نجم التنس الشهير الإسباني رافائيل نادال لموقف مشابه عندما صاحت عليه إحدى المشجعات بطلب الزواج منه خلال مباراة له في بطولة لكرة المضرب.

وكان آرسنال قد حظي بإستقبال حافل منذ وصوله إلى ماليزيا على متن طائرة خاصة ونال الشماخ ترحيباً كبيراً حيث أرجع المراقبون ذلك إلى عامل الدين الذي يربط الدولي المغربي و60 % من سكان الدولة الآسيوية التي يشكل فيها الإسلام مصدر التشريع الأول.

وشارك الشماخ أساسياً في المباراة التي خرج فيها أبناء آرسين فينغر بالفوز في بعدما قلبوا تأخرهم بهدف إلى إنتصار في الدقائق الأخيرة.

وتزداد فرص بقاء الدولي المغربي مع المدفعجية بعد قرار قائد الفريق ومهاجمه الأول روبين فان بيرسي بعدم تجديد عقده مع النادي اللندني الأمر الذي يجبر آرسنال لبيعه في سوق الإنتقالات الصيفية الحالية كي يستفيد مادياً من إنتقاله وإلا رحيله مجاناً في الموسم المقبل.

وأبدى الشماخ رغبته مؤخراً في الاستمرار مع آرسنال رغم تصريحاته المتكررة بنيته الرحيل وخوض تجربة جديدة بعدما ظل حبيس مقاعد البدلاء في معظم مباريات الموسم المنصرم.

وفي وقت سابق، أعلن نادي فيورنتينا الإيطالي نيته التعاقد مع الشماخ خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية بحسب صحيفة quot;ذا صنquot; البريطانية.

ويعول النادي الإيطالي على إمكانية التعاقد مع الشماخ خصوصاً أن الأخير لم ينجح في حجز مكان أساسي في صفوف آرسنال حيث لعب مباريات قليلة طوال الموسمين الماضيين وسجل 12 هدفاً فقط في 63 مباراة لعبها كبديل.