تشهد الجولة الثانية من مسابقة كأس الاردن لكرة القدم التي تقام في نهاية هذا الاسبوع وعلى مدى 3 ايام منافسة حامية في معظم المباريات ابرزها بين الفيصلي ومنشية بني حسن.

وسيكون اللقاء بين الفيصلي ومنشية بني حسن الاحد في ختام المرحلة اعادة لنهائي الموسم الماضي الذي حسمه الفيصلي بصعوبة 1-صفر وتوج باللقب.

وكان مقررا ان يلتقي الفريقان قبل ايام لتحديد بطل كأس الكؤوس ايذانا بافتتاح الموسم الجديد كون الفيصلي هو ايضا بطل الدوري، لكن المنشية انسحب قبل صافرة البداية احتجاجا على عدم تسجيل محترفيه المغربيين خميس رضوان ومحمد الخضرائي والسنغالي ماليك فال، فاعتبر حسب اللوائح والانظمة المرعية خاسرا صفر-3.

ويسعى الفيصلي الى الفوز على المنشية لتعزيز حظوظه بالتأهل لدور الثمانية وتعويض التفريط بفوز كان في متناول اليد امام الوحدات في الجولة الاولى (تعادلا 3-3)، بينما سيحاول المنشية بقيادة مدربه الوطني هيثم الشبول (لاعب ومدرب الفيصلي السابق) الى فوز ثان بعد ان تغلب على اليرموك 2-1 في الجولة الاولى.

وكان الفيصلي الذي يديره المدرب الوطني راتب العوضات تعاقد مع المحترفين السوري محمد الحموي والفلسطيني اشرف نعمان الذي سجل هدفا في شباك الوحدات في اول ظهور له الثلاثاء الماضي.

من جهته، يواجه الوحدات شباب الحسين الاحد على استاد الملك عبدالله الثاني بعمان وهو يفتقد جهود اثنين من ابرز لاعبيه القائد رأفت علي والظهير محمد الدميري بسبب بطاقة حمراء لكل منهما امام الفيصلي.

وبسعى الوحدات بقيادة مدربه الصربي برانكو الى فوز هو في حاجة اليه، ينما يتطلع شباب الحسين بقيادة مدربه السوري عبد الرحمن ادريس الى نتيجة تعوض خسارة الجولة الاولى امام العربي.

وتشكل مباراة شباب الاردن مع الجزيرة السبت على استاد عمان الدولي مواجهة الفائزين في الجولة الاولى، الجزيرة على البقعة 2-1، وشباب الاردن على ذات راس 5-صفر (اعلى نتيجة)، والنقاط الثلاث لاي منهما ستضعه على ابواب ربع النهائي.

وسيحاول الرمثا، وصيف بطل الدوري، تحسين صورته امام ضيفه ذات راس على استاد الامير هاشم في الرمثا، بينما يطمح العربي الى فوز ثان على التوالي في بداية الموسم على حساب اليرموك على استاد الامير هاشم ايضا بعدما عانى من الخسارة امام المنشية.

ويتطلع البقعة بدوره الى تحقيق انتصاره الأول على الصريح في مواجهة الجمعة على استاد الامير هاشم وتعويض الخسارة في الجولة الأولى.