اعتبر رئيس الاتحاد الاماراتي لالعاب القوى احمد الكمالي ان اولمبياد ريو دي جانيرو عام 2016 قد يشهد انجازا اماراتيا باحراز ميداليات، محددا في الوقت ذاته سقف الطموحات في المشاركة الحالية في اولمبياد لندن 2012.

وقال الكمالي وهو عضو الاتحاد الدولي ايضا quot;سقف طموحنا في الدورة الحالية هو الوصول النهائيات لانه المنطق يقول انه لا نستطيع الطلب من لاعبينا احراز ميدالية بل تحقيق ارقام جديدةquot;.

يمثل الامارات في منافسات العاب القوى محمد عباس في الوثبة الثلاثية والهام بيتي في سباق 1500 م.

وتابع quot;لو سارت الامور كما نريد وبنفس سرعة التطور بالنسبة لإلهام بيتي فأتوقع في ألعاب 2016 بالبرازيل ان يكون لها مكان على منصة التتويجquot;.

واضاف quot;بالنسبة لنا تمثل الألعاب الأولمبية أعلى سقف رياضي ونحن سعداء بأن ألعاب القوى الاماراتية لم تغب لحظة عن تمثيلنا في الاولمبياد منذ المشاركة الأولى لنا عام 1984 في لوس أنجليسquot;.

وتشارك الامارات في لندن ببعثة هي الاضخم في تاريخ مشاركاتها منذ 1984 قوامها 32 رياضيا ورياضية حقق معظمهم ارقاما تأهيلية في 7 العاب هي: كرة القدم، العاب القوى، الالواح الشراعية، الرماية، السباحة، رفع الاثقال والجودو.

وبالنسبة الى العاب القوى، كان محمد عباس تأهل الى الالعاب اثر تحقيقه الرقم المطلوب في البطولة التي اقيمت ببلغاريا، في حين تأهلت الهام بيتي بعد فوزها بسباق 1500 م في لقاء الدار البيضاء المغربي لتصبح اول اماراتية تشارك في العاب القوى في الأولمبياد.

واوضح الكمالي quot;نعتبر المشاركة الحالية الأفضل فنيا من واقع الأرقام، ففي الوثب الثلاثي الزمن الحالي لمحمد عباس قدره 80ر16 مترا، وفي سباق 1500 م سجلت الهام بيتي هو 8ر4 دقيقة، وحين نقارن هذين الرقمين مع الارقام العالمية نرى انها المشاركة الأفضل بالنسبة لناquot;.

ويبقى افضل انجاز اماراتي في الالعاب الاولمبية احراز الشيخ احمد بن حشر ذهبية الدبل تراب ضمن منافسات الرماية في اثينا عام 2004.