ستلعب الملكة إليزابيت الثانية بقبعتها المعروفة والعداء الجامايكي الفذ وبريق مدينة كينغستون اوسين بولت الدور الابرز في حفل إفتتاح دورة الألعاب الأولمبية الثلاثينالجمعةفي الملعب الأولمبي، فيما ستوقد الشعلة الأولمبية في ملعب ستارتفورد لمدة 17 يوماً حتى نهاية الألعاب.

وستكون الملكة اليزابيت في المدرجات لتعلن افتتاح الالعاب، بينما سيكون بولت في المضمار ضمن وفد بلاده حاملا علم جامايكا.

وسيلعب نجم رياضي آخر هو نجم مانشستر يونايتد والمنتخب الانكليزي لكرة القدم سابقا ديفيد بيكهام، دورا خلال حفل الافتتاح الذي يخرجه داني بويل الحاصل على حوائز اوسكارية متعددة عن فيلمه quot;سلامدوغ ميليونيرquot;.

لكن لن يكون بيكهام هو آخر من يحمل الشعلة كما كشف بنفسه، ما يترك مكانا كبيرا للاثارة والتكهنات.

وسيكون المشهد في الملعب الاولمبي بمشاركة 10 الاف شخص في تظاهرة ابتكرها بويل والمدير الفني المساعد له ستيفن دالدراي، وكل شيء فيه مستوحى من قصة وليام شكسبير quot;العاصفةquot; حسب تسريبات المنظمين.

وستتوجه الانظار بشكل خاص الى المدرجات حيث يحتشد عدد من المشاهير في مجالات الفن والرياضة والسياسة منهم 120 رئيس دولة وحكومة والسيدة الاميركية الاولى ميشيل اوباما والممثل الشهير براد بيت والامير الانكليزي وليام وزوجته كايت.

وسيكون للرياضة مكان ايضا في حفل الافتتاح مع دور التصنيف لرماة القوس والنشاب على ارض ملعب quot;لوردزquot; الخرافي لرياضة الكريكت.