احرز النيوزيلنديان ناتان كوهن وجوزيف سوليفان ذهبية الزوجي بمجذافين للرجال في رياضة التجذيف الخميس ضمن دورة الالعاب الاولمبية المقامة في لندن حتى 12 آب/اغسطس.

وقطع الزوجي النيوزيلندي المسافة بزمن 67ر31ر6 دقائق متقدما على الايطاليين اليسيو سارتوري ورومانو باتيستي (80ر32ر6 د)، والسلوفينيين لوكا سبيك وايزتوك تشوب (35ر34ر6 د).

تجذيف-سيدات: ذهبية الثماني للولايات المتحدة

واحرز منتخب الولايات المتحدة ذهبية الثماني للسيدات في رياضة التجذيف ضمن دورة الالعاب الاولمبية المقامة في لندن حتى 12 آب/اغسطس:

ذهبية: الولايات المتحدة

فضية: كندا

برونزية: هولندا

تجذيف-رجال: الرباعي بموجه لجنوب افريقيا


احرز منتخب جنوب افريقيا ذهبية الرباعي بموجه وزن خفيف للرجال في رياضة التجذيف ضمن دورة الالعاب الاولمبية المقامة في لندن حتى 12 آب/اغسطس:

وتقدم فريق جنوب افريقيا المؤلف من جيمس طومسون وماتيو بريتاين وجون سميث وسيزوي ندلوفو على الفريق البريطاني (بيتر تشامبرز وروب وليامس وريتشارد تشامبرز وكريس بارتلي)، فيما احرز الفريق الدنماركي (كاسبر ويتنر ومورتن يورغنسن وياكوب بارسوي واسكليد ايبيسن) الميدالية البرونزية.

وسيطر الدانماركيون في بداية السباق قبل ان ينطلق الجنوب افريقيون في القسم الاخير منه بسرعة ويمنحوا بلادهم اول ذهبية في التجذيف في الدورة الحالية، فيما حصلت بريطانيا على الميدالية الاولمبية الثالثة.