احرز البيلاروسي سيرغي مارتينوف ذهبية البندقية الهوائية 50 م مع رقمين قياسيين الجمعة ضمن منافسات الرماية في دورة الألعاب الأولمبية في لندن.

وسجل مارتينوف علامة كاملة في التصفيات بنيله 600 علامة، ثم جمع 5ر705 نقاط (رقم قياسي) بعد النهائي، وحصل بجدارة على الذهب تاركا الفضة للالماني ليونيل كوكس والبرونز للسلوفيني رايموند ديبيفيتش.

وبات مارتينوف الذي يشارك في الالعاب الاولمبية للمرة السادسة، اول رام يحرز 3 ميداليات اولمبية بعد برونزيتي سيدني (2000) واثينا (2004)، والوحيد الذي كان بامكانه ان يحرمه من هذا الانجاز هو الاميركي ماتيو ايمونز صاحب ذهبية اثينا وفضية بكين، لكنه فشل في التأهل الى النهائي في لندن.

وكان مارتينوف المصنف اول عالميا وبطل العالم عامي 2006 و2010 والفائز بست ذهبيات و17 مباراة في كأس العالم، المرشح الاوفر حظا لاعتلاء منصة التتويج خصوصا ان المنافسين الاقوياء على غرار الفرنسي فاليريان سوفبلان وصيفه في مونديال 2010، خرجوا من التصفيات.

وحل الايطالي نيكولو كامبرياني الحاصل على فضية البندقية 10 م قبل ايام، في المركز الثامن الاخير، فيما لم يستطع مواطنه ماركو دي نيكولو الذي كان مرشحا بدوره ويشارك في الاولمبياد للمرة الرابعة، التأهل الى نهائي المسابقة، علما بانه حاز على برونزيتين في كأس العالم هذا العام.