يخوض بايرن ميونيخ المرحلة الثانية من الدوري الالماني لكرة القدم في مواجهة ضيفه شتوتغارت الاحد المقبل، على وقع ضمه لاعب الوسط الاسباني خافي مارتينيز في صفقة قياسية.

وانهى بايرن الجدل القائم واعلن عن تعاقده مع لاعب وسط اتلتيك بلباو لمدة خمسة اعوام امس الاربعاء، في صفقة قدرت بنحو 40 مليون يورو (2ر50 مليون دولار اميركي) ليصبح اللاعب الاغلى في تاريخ البوندسليغا.

مارتينيز (23 عاما)، الذي كان ضمن تشكيلة اسبانيا التي احرزت مونديال 2010 وكأس اوروبا 2012، قال لقناة النادي: quot;انا سعيد جدا واتطلع للعب مع فريق يملك تاريخ رائعاquot;.

وكان بايرن ضم المهاجم الكرواتي ماريو ماندزوكيتش ولاعب الوسط السويسري شيردان شاكيري والمهاجم البرازيلي دانتي.

وكان بايرن افتتح مشواره في الدوري بفوز كبير على غرويتر فورث الصاعد من الدرجة الثانية بثلاثية نظيفة، في حين تعرض شتوتغارت لخسارة على ارضه في الوقت القاتل امام فولسبورغ (صفر-1).

وسيخوض وصيف بطل اوروبا مباراته على ملعبه quot;اليانز اريناquot; بعد حصوله من المدينة البافارية على اذن زيادة سعته بالفي مقعد اضافي لتصبح 71 الف متفرج في الدوري المحلي وتبقى 68 الف متفرج للمباريات الدولية وخصوصا دوري ابطال اوروبا.

من جهته، يسعى بوروسيا دورتموند حامل اللقب في الموسمين الاخيرين، والذي تخلى عن نجمه الياباني شينجي كاغاوا لمانشستر يونايتد الانكليزي، الى تحقيق فوزه الثاني على التوالي عندما يحل على نورمبرغ بعد غد السبت على ملعب quot;فرنكن شتايدونquot;.

وحسم دورتموند المباراة الافتتاحية في الموسم الخمسين من البوندسليغا الجمعة الماضي على حساب ضيفه فيردر بريمن 2-1، حيث جاء هدف الفوز في الدقائق العشر الاخيرة عبر لاعبه الدولي الواعد ماريو غوتسه.

اما نورمبرغ فحقق فوزا هاما على ارض هامبورغ العريق بهدف وحيد لهانو باليتش.

وستتجه الانظار الى مباراة فورتونا دوسلدروف الصاعد الى الدرجة الاولى مع بوروسيا مونشغلادباخ، بعد فوز الاول على ارض اوغسبورغ بثنائية رائعة لمهاجمه الجديد داني شاهين، وخروج الثاني من الدور التمهيدي لدوري ابطال اوروبا امام دينامو كييف الاوكراني.

ويستقبل شالكه ثالث الموسم الماضي الذي تعادل مع هانوفر في المرحلة الاولى، اوغسبورغ السبت على ملعبه quot;فلتنس اريناquot;، بعدما استعاد البيروفي جيفرسون فارفان وكريستوف ميتسلدر من الاصابة.

ويمكن للمدرب هوب ستيفنس التعويل على لاعب الوسط الهجومي الاسباني خوسيه مانويل خورادو العائد من اصابة في ركبته.

وتفتتح المرحلة غدا الجمعة بلقاء ماينتس مع غرويتر فورث، وتستكمل السبت بمباريات باير ليفركوزن مع فرايبورغ، وفيردر بريمن مع هامبورغ، وهوفنهايم مع فرانكفورت، والاحد بمباراة فولسبورغ مع هانوفر.