اعتبر وزير الشباب والرياضة العراقي جاسم محمد جعفر الطريقة التي يتعامل بها مدرب منتخب بلاده، البرازيلي زيكو تفتقد الى الجدية والإنضباط وان ما تقاضاه من مال لا يتناسب مع ما قدمه.

ونقلت صحيفة quot;الزمان الرياضيquot; العراقية عن جعفر انquot; طريقة عمل المدرب زيكو تفتقد الى الجدية والانضباط بدليل ابتعاده عن العاصمة بغداد التي لم يمكث فيها طوال فترة عمله التدريبي التي تجاوزت العام الا ايام قليلةquot;.

واضاف جعفر quot; لم يعرف سببب عدم حضوره الى بغداد لمتابعة الدوري العراقي الذي عودنا دائما باظهار المواهب الكروية التي ترفد جميع المنتخبات العراقيةquot;.

واعتبر جعفر ان quot;قيمة عقد المدرب زيكو كبيرة جدا وان مليونين ونصف المليون دولار التي دفعت له من اجل ابرام العقد التدريبي لايتناسب مع ما قدمه المدرب الذي يحضر فقط قبل موعد المباريات الرسمية للمنتخب بايام قليلة جدا غير كافية للتحضير الجيد ولا تتناسب مع امكانية ظهور الكرة العراقية بالشكل المطلوبquot;.

وتاتي تصريحات الوزير العراقي في الوقت الذي بدا فيه منتخب بلاده امس معسكرا خارجيا في كوريا الجنوبية يستمر 7 ايام بعد معسكر محلي في العاصمة استمر اربعة ايام اوكلت فيه مهمة التدريب للجهاز المساعد على امل ان يلتحق زيكو بمعسكر سيول في وقت لاحق.

وتتصاعد في الاوساط الكروية العراقية مخاوف من عدم قدرة منتخبها على تخطي اهم عقبة في مشوار تصفيات مونديال البرازيل 2014 عندما يقابل مضيفه اليابان في 11 الجاري في طوكيو ضمن لقاء يكتسب الصبغة المصيرية لاسود الرافدين امام متصد المجموعة الاسيوية الثانية المتطلع للاقتراب من احدى بطاقتي التاهل الى نهائيات كاس العالم مبكرا.

وتستند تلك المخاوف على عدم تجميع المنتخب العراقي باستمرار مع ابتعاد المدرب عنه الى جانب اخفاق الاتحاد العراقي بتامين مباريات ودية تجريبية للمنتخب قبل لقاء اليابان.

ودافع جعفر عن المدرب الوطني quot;المدرب العراقي مدرب ممتاز ومتمكن ولايقل كفاءة عن المدرب الاجنبي بل العكس المدرب العراقي يعطي من الجهد والعطاء اكثر بكثير من المدرب الاجنبي نتيجة تواجده في البلادquot;.

يذكران رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم ناجح حمود اكد في وقت سابق الاسبوع الماضي ان الاتحاد سيراجع العقد المبرم مع زيكو بعد الانتهاء من التصفيات المؤهلةالى مونديال البرازيل 2014 مبينا quot;في حال التاهل يبقى زيكو وسترفع اجوره وغير ذلك ستنتهي مهمتهquot;.