قال مدرب المنتخب العراقي لكرة القدم البرازيلي زيكو بان فريقه قادر على الحاق الهزيمة بالمنتخب الياباني في الدور الحاسم من تصفيات اسيا المؤهلة لمونديال البرازيل 2014.

ووقع المنتخب العراقي في الجولة الحاسمة من التصفيات في المجموعة الثانية الى جانب اليابان واستراليا وعمان والاردن.

وقال زيكو في مؤتمر صحافي عقده في العاصمة بغداد عصر الاثنين quot;المجموعة الثانية تضم منتخبات جميعها قوية وصعبة لكن لا اخشاها وبامكاننا ان نتخطاها، وبالنسبة للمنتخب الياباني، ارى ان بامكان العراق الحاق الهزيمة بهquot;.

واضاف quot;قدمت برنامج الاعداد المتصل بالدور الرابع والاخير من التصفيات المؤهلة الى مونديال البرازيل ويشمل معسكرات خارجية ومباريات ودية خلال الفترة المقبلة تحضيرا للتصفيات الحاسمة، وامل ان يدرسها الاتحاد العراقي جيدا وملياquot;.

وفي رده على سؤال حول اعتماده على المهاجم يونس محمود في الفترة المقبلة، قال زيكو quot;لا يمكن ان يكون هناك بديل ليونس محمودquot;.

يذكر ان المنتخب العراقي يستهل مشواره في رحلة تصفيات الدور الرابع بمواجهةالمنتخب الاردني في العاصمة عمان في 3 حزيران/يونيو المقبل قبل ان يواجه سلطنة عمان في 12 منه.

وذكر مدرب حراس مرمى المنتخب العراقي كريم ناعم ان quot;ثلاثة اماكن تم اختيارها مبدئيا لتكون ملعبا للمنتخب في المرحلة المقبلة، وهي قطر والامارات والبحرين وسيحسم الامر خلال اسبوعquot;.

واضاف ناعم quot;برنامج الاستعداد للتصفيات المقبلة يتضمن لقاء وديا امام مصر في 20 نيسان/ابريل المقبل في الدوحة او في الاماراتquot;.

ولم يتطرق المسؤولون في الاتحاد العراقي الى اية نية لديهم في التحرك باتجاه الاتحاد الدولي لكرة القدم quot;فيفاquot; لغرض اقناعه برفع الحظرالمفروض على مباريات منتخباتها على ارضها.

وكان الاتحاد الدولي اعاد فرض حظر اقامة المباريات في ملعب فرانسوا حريري بمدينة اربيل نتيجة احداث رافقت مباراة العراق والاردن هناك (صفر-2) في افتتاح منافسات الدور الثالث من التصفيات، فضلا عن انقطاع التيار الكهربائي لمدة 10 دقائق.